توظيف أكثر من 3800 أستاذ من القوائم الاحتياطية خلال أسبوع

توظيف أكثر من 3800 أستاذ من القوائم الاحتياطية خلال أسبوع

سيتسلمون مقررات تعيينهم بداية من الخميس المقبل

أنهت مديريات التربية على المستوى الوطني، عمليات التوظيف التي أطلقتها الوزارة عبر الأرضية الرقمية الوطنية للتوظيف التي تم فتحها منذ 18 سبتمبر الجاري وإلى غاية يوم أمس، أين تم توظيف قرابة 4 آلاف أستاذ من مختلف الرتب والأطوار.

وحسبما أكدته مصادر مطلعة من وزارة التربية الوطنية لـ«النهار»، فإن عملية التوظيف التي انتهت، أمس، قد مست كافة الأطوار الدراسية من ابتدائي ومتوسط وثانوي ومختلف المواد الدراسية في هذه الأطوار، وذلك عبر الأرضية الرقمية الوطنية للتوظيف التي فتحتها الوزارة ووضعتها تحت تصرف مديريات التربية.

وأضافت ذات المصادر، أن عملية التوظيف قد مسّت أكثر من 3800 أستاذ عبر مختلف الأطوار، والذين تم اختيارهم من هذه الأرضية على مدار الأيام الـ 7 التي تم خلالها التوظيف، منذ 18 سبتمبر الجاري وإلى غاية يوم أمس، من أجل سد العجز المسجل في العديد من المواد والأطوار عبر المؤسسات التربوية.

وأكدت مصادر «النهار»، أن عملية التوظيف قد مسّت الأساتذة الاحتياطيين في الابتدائي لمسابقة التوظيف لسنة 2016 والأساتذة الاحتياطيين لمسابقة التوظيف لسنة 2017 في الطورين المتوسط والثانوي، والذين تم استدعاؤهم من أجل شغل المناصب الشاغرة عبر مختلف الولايات.

كما أشارت ذات المصادر، إلى أن عملية التوظيف هذه جاءت بعد تسجيل شغور في العديد من المناصب عبر كافة مديريات التربية، مع وجود نقص في بعض المواد في عدد من الولايات، مما جعل الوزارة تفتح الأرضية الوطنية قصد تمكينهم من التوظيف في ولايات أخرى.

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة