توعدني زوجي بالانتقام.. بعد انقضاء شهر الصيام

توعدني زوجي بالانتقام.. بعد انقضاء شهر الصيام

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد..

إخواني القرّاء، أحوالي ليست على أحسن ما يرام، ولم أستطع أبدا التحضير لعيد الفطر كما عهدت سالفا؛ لأن بالي مشغول بعدما توعّدني زوجي بالانتقام والمصير المجهول، حيث أجلّ ذلك إلى ما بعد رمضان؛ لأن والدته ألّبته عليّ وادعت أنني أسأت إليها، وما كنت لأفعل لأنني أخشى الله وأعرف جيدا مكانة الكبير الذي حثّ الإسلام على احترامه وتوقيره.

لقد جاءت حماتي لتقضي معنا رمضان على غير العادة، مما جعلني أجتهد كثيرا كي أرضيها وأكون عند حسن ظنها، لكنني كلما تقربت منها شبرا ابتعدت عني ذراعا، فهي منذ البداية لم تكن تحبني؛ لأنني أحبطت مخططها القديم وقضيت على رغبتها في تزويج ابنها من ابنة اختها.

لقد امتنعت ذات عشية عن تناول طعام الإفطار بحجة أنني أسأت إليها بالكلام وهددتها بالسوء، علما أن ما تفوّهت به ذلك اليوم، كان في حق أولادي الذين رفضوا الامتثال لأوامري، ومن بينهم أكبر أولادي، الذي رفض مراجعة دروسه وكان على أهبة اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط.

ما حدث أنها أوّلت الكلام وكل التصرّفات وحملتها على غير محملها، والأكثر من ذلك أنها غادرت البيت، مما جعل زوجي يتخذ ضدي موقفا معاديا، وأقسم بأنه سينظر في أمري بعد انقضاء شهر رمضان.

أخشى أن يتهوّر ويلقي عليّ يمين الطلاق، فكيف أجعله يقتنع بأنني مظلومة ولا أستحق أبدا هذا العقاب.


التعليقات (7)

  • sami

    Si vous avez le sentiment d’etre une vectime, tu fait EL DOU3AA pour que ALLAH te protège et protège ta petite famille.

  • الجزائري

    الله على الظالم لكن لا اضن ام ام زوجك غادرت البيت دون سبب ، هذا غير معقول خاصة في رمضان ، ربما كان غضبك على الاولاد طريقة غير مباشرة لتسوئين الى ام زوجك التي من المفروض تعتبر أمك، لان لو كانت امك كنت تعاملينها كملكة البيت…. زوجك من حقه يلومك ويوبخك لان امه راحت غضبانة في رمضان يعني حالة خطيرة…. فيما يتعلق الطلاق لا أظن يصل إلى هذا الحد إلا إذا انت لا تحترميه هو أيضا ، في هذه الحالة احسن يتخلص منك اليوم احسن من الغد….

  • oussama bradaa

    حاولي بشتى الطرق أن تقنعيه أنك مضلومة و اكسبي وده بطاعته و عوضيه بتصرفات لائقة و قولي له لمادا لا تستدعي أمك لتقضي معنا البعض من شوال المهم حاولي أن تكسبيه بشتى الطرق و عندما يكون يتحدث اسكتي و لا تقاطعيه .. ربي معاك و ان شاء ميكون غير الخير

  • العجوز ماماك ههههههه

    الي التعليق رقم 2 عندي ماما و حدا هي ماما انا .اما انو العجوز تكون ماماك فهدا لن يكون ابدااااااا.و مين هي تكون الام و علاه دايما تشوف فيك انو انتي الناقصة الجايحة ولوكان تشعلي صباعك العشرة تبانيلها دايما ناقصة .كلمت بنتي ماتسمعيهاش و زييييييددددددددددد………………… رغم هدا التعميم حرار لانو كاين لي دابربنهم كي بناتهم و يحبوهم …الله يهدي و يفرج عليك اختي

  • Khelifa moha

    Salame koli l’I zawjaki yastakhir ele
    lahe

  • عبد الرحيم

    قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ

  • zina

    ايلا متأكدة ماظلمتيهاش ماتخافي ماوالو
    ماتحللي ما ذلي روحك، كرامتك ثم كرامتك
    خليه ايروح عند يماه
    ايدور ويدور او يرجع لعندك ولعند أولادو
    لأنو الرجل ماراح يلقى عند يماه واش يلقى عند مرتو…
    المهم ماغلطتي لا فيه ولا في يماه
    وولادك حرة تربيهم كما تجب التربية ماشي كيما حبو تربيهم.

أخبار الجزائر

حديث الشبكة