إعــــلانات

توقرت: إجهاض تهريب 4 كلغ من الكيف و6750 قرص مهلوس

توقرت: إجهاض تهريب 4 كلغ من الكيف و6750 قرص مهلوس

تمكنت مصالح أمن ولایة توقرت، ممثلة في عناصر الأمن الحضري الثاني خلال الأیام الأخیرة من توقیف شخص في العقد الثالث من العمر 34 سنة.

بالإضافة كذلك إلى معالجة قضیة جنحة حیازة المخدرات (كیف معالج) بطریقة غیر شرعیة. قصد البیع وجنحة تھریب واستیراد ونقل وحیازة مواد صیدلانیة (بریقابلین 150 ملغ) ذات خصائص مؤثرات عقلیة. قصد البیع باستعمال وسیلة نقل وحیازة سلاح أبیض، فیما بقي آخر في حالة فرار.

تعود تفاصیل القضیة إلى ورود معلومات مؤكدة إلى مصالح الأمن الحضري الثاني مفادھا وجود شخص
مشبوه ینشط في مجال بیع وترویج المخدرات والمؤثرات العقلیة. بأحد الأحیاء المعروفة كنقاط سوداء بإقلیم الاختصاص. أین تم إعداد خطة أمنیة محكمة مكنت من إیقاف المشتبه فیه. وتحت إشراف وكیل
الجمھوریة المختص إقلیمیا تم إستصدار إذن بالتفتیش لمسكن المشتبه فیه، والذي كانت نتائجه ایجابیة وأسفرت عن ضبط كمیة من المخدرات (كیف معالج) یقدر وزنھا بـ 04 كیلوغرام و 14.98 غرام، وكذا 6750 كبسولة من نوع بریقابلین (150 ملغ) ذات المنشأ الأجنبي. إلى جانب سلاح أبیض (سكین) ودراجة ناریة.

بعد استیفاء كافة الإجراءات القانونیة تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فیھما قدم بموجبه أمام وكیل الجمھوریة لدى محكمة توقرت. وبعد إجراءات المثول الفوري صدر في حق المشتبه فیه الأول سبعة عشرة (17) سنة حبسا نافذا مع الایداع. وغرامة مالیة قدرھا عشرة ملیون دینار جزائري (100000دج)، في حین صدر في حق المشتبه فیه الثاني (المسجل في حالة فرار) عشرون سنة حبسا نافذا مع الایداع. وغرامة مالیة قدرھا خمسون ملیون دینار جزائري. مع إصدار أمر بالقبض ضده، منع المتھمین من الإقامة بتراب الولایة لمدة خمسة سنوات ابتداء من انقضاء فترة العقوبة. حرمانھما من ممارسة الحقوق السیاسیة والمدنیة لمدة عشرة سنوات.

رابط دائم : https://nhar.tv/eBpDp
إعــــلانات
إعــــلانات