إعــــلانات

توقيع اتفاقية تعاون بين مجمع اتصالات الجزائر والمحافظة للطاقات المتجددة

توقيع اتفاقية تعاون بين مجمع اتصالات الجزائر والمحافظة للطاقات المتجددة

وقع مجمع اتصالات الجزائر والمحافظة للطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، اليوم الخميس، على اتفاقية تعاون إطار. كما تهدف إلى تعزيز كفاءة الطاقة وتطوير الطاقات المتجددة في قطاع الاتصالات.

في حين، تنسجم هذه المبادرة، مع التزامات السلطات العليا للبلاد والهادفة إلى ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على موارد البلاد. وتواكب أيضًا مقاربة مجمع الجزائر الذي تبنى سياسة مستدامة تهدف إلى التقليل من استهلاك الطاقة. وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بكافة مؤسساته الاقتصادية عبر كل أنحاء التراب الوطني.
ومن جانبها، تعمل المحافظة في إطار هذه الاتفاقية على دعم مجمع اتصالات الجزائر من الناحية الإستراتيجية. والتقنية بغرض تحسين إدارة الطاقة لدى المجمع. من خلال تسخير خبرتها العلمية والعملية في مجال كفاءة الطاقة والطاقات المتجددة.

كما اتفق الطرفان على العمل على تنفيذ هذه الاتفاقية، بدءاً بإنشاء لجنة مشتركة لرصد الإنجازات. حيث يعملان على وضع سياسة لاقتصاد الطاقة في قطاع الاتصالات. من خلال تحديد القدرات الكامنة لتقليل بصمة الطاقة ووضع برنامج محددة لتحقيق ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن قطاع الاتصالات قد شهد ديناميكية قوية للغاية. من حيث ترکيبات الطاقة الشمسية في العامين الماضيين. فوفقًا لأحدث تقرير للمحافظة زادت السعات المركبة بين عامي 2020 و2021. بأكثر من 5 مرات (أي+533 مقارنة بنهاية ديسمبر 2019 أن تنفيذ الخطة التي وضعها مجمع اتصالات الجزائر لنشر الطاقة الشمسية. من أجل التزويد المستقل لأنظمة وشبكات الإرسال والراديو في المواقع المعزولة. سيمكن من الوصول إلى مستويات أعلى من الطاقة الشمسية المركبة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/juuCt
إعــــلانات
إعــــلانات