إعــــلانات

توقيف تاجرين قاما بطرح نقود مزورة لتداولها بالعاصمة

توقيف تاجرين قاما بطرح نقود مزورة لتداولها بالعاصمة

تابعت محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الاربعاء متهمين إثنين بتهمة طرح أوراق نقدية مزور، ويتعلق الأمر بالمدعو ” م.فيصل” و” ب.عبد الحق “، الذي ألقت عليهما رجال الشرطة بداخل مطعم بالعاصمة.

وتبين من خلال مجريات المحاكمة، تبين أن المتهم الأول ” م.فيصل” تاجر خضار تم القاء القبض عليه متلبسا بحيازة أوراق نقدية مزورة.  خلال تواجده بإحدى المطاعم ضواحي العاصمة، تتمثل في 4 اورواق نقدية من فئة 2000 دج، تقدر إجمالا ب8000دج. بحيث قام بتسليم ورقة واحدة لرعية افريقية للتصدق بها، وخلالها تم مداهمة الأماكن وحجز الأوراق النقدية محل الجريمة.

وصرح المتهم بخصوص الأموال المزورة التي ضبطت بحوزته، بأنه تحصّل عليها من عند أحد شخص يدعى ” عبد الحق” القاطن ببلكور. وليس له علاقة بتزويرها.غير أن رئيس الجلسة واجهه بأن عملية إيقافه لم تكن اعتباطية تمت وفقا لمعلومات أمنية مؤكدة مفادها وجود احد الأشخاص يقوم بطرح أوراق نقدية مزورة بالمنطقة التي يقطن بها وضواحيها.

وفي ذات السياق أكد المتهم الثاني “ب.عبد الحق” المكنى “عبدو بوفاريك” صاحب طاولة لبيع “زلابية بوفاريك” بسوق العقيبة بحي بلوزداد. بأنه لم يسبق له أن تعامل مع المتهم الأول من قبل، وأنه تفاجأ بذكره أمام رجال الشرطة. الذي اوقفوه بالسوق خلال مزاولة عمله. نافيا التصريحات التي أدلى بها ” فيصل” التي أفاد فيها بأنه تسلم 5 أوراق نقدية من عند “عبد الحق”.

كما استدلت المحكمة بشهادة الفتاة “ق.أحلام” التي تعد صديقة المتهم الرئيسي “فيصل”. بحيث صرحت بخصوص الوقائع بأنها كانت برفقة ” فيصل” لحظة توقيفه بالسيارة باتجاه بئر توتة.

من جهته وكيل الجمهورية التمس توقيع عقوبة 6 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة أربعة اضعاف الجنحة المرتكبة.

رابط دائم : https://nhar.tv/nobDg
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات