إعــــلانات

توقيف شاب عرض منشورات تحريضية على “فايسبوك”

توقيف شاب عرض منشورات تحريضية على “فايسبوك”

تشرع محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، في محاكمة المتهم الموقوف المدعو ” أ.محمد”. المتابع في ملف يتعلق بارتكاب أفعال إرهابية، على مواقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك “.

بحيث تأسس  الوكيل القضائي للخزينة العمومية  طرفا مدنيا للمطالبة بالتعويضات عن الاضرار التي أصابت الهيئات القضائية.

كما يتابع المتهم ” أ. محمد” في اطار التحقيق جناية الإشادة بالأفعال الإرهابية ، جنحة نشر و ترويج الأخبار. واثناء مغرضة من شانها المساس بالأمن العمومي و النظام العام. وجنحة عرض الأنظار الجمهور منشورات من شانها الاضرار بالمصلحة الوطنية و جنحة إهانة هيئة نظامية. وجنحة التحريض على التجمهر غير المسلح الأفعال المنصوص. والمعاقب عليها بالمواد 100 و 146 و 196 مكرر و 87 مكرر 4 و 96 من قانون العقوبات.

وفي تفاصيل القضية فان الوقائع انطلقت رصد حساب الفايسبوك الحامل للاسم المستعار. علي ” بلحاج العربي بن مهيدي) وعلى الجدارية الخلفية صورة “عبد الله محمد” و” بن حليمة عزوز محمد”.

كما كان صاحب الحساب يقوم من خلاله بطرح منشورات تتضمن في محتواها الإساءة الرئيس الجمهورية. وإطارات المؤسسات الأمنية ومنشورات تحريضة تدعو إلى التجمهر غير المسلح. وعرض الأنظار الجمهور منشورات من شأنها الأضرار بالمصلحة الوطنية باستعمال وسيلة الكترونية.

وبعد توقيف المتهم اعترف بإعادة نشره المناشير التي تسيئ السيد رئيس الجمهورية من اجل التسلية. والإساءة المؤسسات الأمنية وإطارات في مؤسسات الدولة، كما انه قام بنشر مناشير الغرض منها الخروج الى الشارع. في مسيرات بعبارات ” بدون عودة الشعب للشارع لن يتغير شيء” .

كما اعترف بأنه عرض عدة منشورات تشيد للحزب المنحل والإشادة بالعشرية السوداء و من بينهم الإرهابي المكنى عبد الرزاق البارا .

بالاضافه الى ذلك قام بعرض صورة قادة الحزب المحل الجبهة الإسلامية للإنقاذ ” علي بن حاج”  كإشادة لهم.

وقررت المحكمة اليوم الإثنين تأجيل محاكمة المتهم بطلب من الدفاع.

رابط دائم : https://nhar.tv/GNQHi
إعــــلانات
إعــــلانات