توقيف قاتل «الشيخ علوط» ليلة محاكمة متهمين آخرين في القضية بغرداية

توقيف قاتل «الشيخ علوط» ليلة محاكمة متهمين آخرين في القضية بغرداية

جنايات غرداية تؤجّل الفصل في القضية بعد ظهور وقائع جديدة

تمكنت مصالح الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني في غرداية، من الإيقاع بمرتكب جريمة قتل أحد كبار أعيان غرداية المعروفين، المدعو «الشيخ علوط عمر»، والذي كان يشغل منصب أمين أمناء «السيل» في غرداية، وذلك عشية محاكمة شخصين تم توجيه الاتهام لهما في محكمة جنايات غرداية، التي قامت بتأجيل الجلسة بعد ظهور وقائع جديدة في القضية بغرض استكمال التحقيقات.

وحسب المعلومات التي تحوزها «النهار» حول القضية التي أثارت الرأي العام في ولاية غرداية، خلال حدوثها نظرا لمكانة الضحية وموقعه الاجتماعي، خاصة تبنيه مبدأ إصلاح ذات البّين ووقوفه في وجه المتطرّفين.

إضافة إلى بشاعة الطريقة التي قتل بها في مزرعته، حيث تمّ التنكيل بجثته، مع ظهور موقع على صفحات «الفايسبوك» بعدها، تبنت من خلاله أطراف مجهولة عملية القتل، وقامت بتهديد 35 شخصا بالتصفية الجسدية، فقد باشرت المصالح الأمنية تحقيقاتها المعمّقة في القضية، ليتم الاشتباه في شخصين حامت حولهما الشبهات.

وظهرت قرائن قوية ضدهما، حيث تم التحقيق معهما وتوجيه الاتهام لهما وإحالتهما على محكمة جنايات غرداية، وتم تحديد تاريخ الجلسة يوم أمس، وبالموازاة، واصلت المصالح الأمنية، من بينها مصالح الدرك الوطني، تحقيقاتها في القضية، حيث تمّ الوصول بحر الأسبوع الفارط، إلى دليل حول تورط أحد الأشخاص في عملية القتل، بعدما اعترف بذلك أثناء جلسة خم.

ليتم الترصد له والإيقاع به ليلة أول أمس، عقب تأكد المحققين من تورطه في القضية، إذ حاول المتهم في بداية الأمر إنكار ما نسب إليه من تهم، ولكن حنكة المحققين مكّنت من التحصل على اعتراف مباشر منه بارتكابه جريمة القتل، وتمّ على الفور إعلام النيابة بجديد القضية، ليجري تأجيل جلسة محاكمة المتهمين وتوسيع التحقيق في القضية لفكّ طلاسمها.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة