توقيف مؤذن مسجد الإمام علي بالوادي

توقيف مؤذن مسجد الإمام علي بالوادي

أكدت مصادر محلية لـ النهار

أن مدير الشؤون الدينية والأوقاف بولاية الوادي أصدر قرارا يقضي بتوقيف مؤذن مسجد الإمام علي رضي تعالى عنه عن العمل   كمؤذن في المسجدابتدءا من يوم أمس الأربعاء.

 وحسب مصادر “النهار” فإن المؤذن   يؤذن قبل الوقت المحدد في الرزنامة التي ضبطتها مديرية الشؤون الدينية ووزعتها على المساجد   بفترة 5 دقائق مسبقا، مما أثار حالة من القلق من طرف سكان حي اكفادوا ببلدية الدبية الذي يقع  المسجد في وسطه.

وأكد مدير الشؤون الدينية بالنيابة في تصريح خاص لـ”النهار” أن المؤذن خالف التعليمات ولا يمكن التسامح في مثل هذه الأمور، وأضاف أن قرارالتوقيف مؤقت ريثما تعرض القضية على اللجنة متساوية الأعضاء.

من جهة أخرى أفادت مصادر محلية بالدبيلة أن إقدام الإمام على تبكير الآذان المغرب يتماشى   مع سنة الرسول “ص” في التعجيل بالافطار وهو من المستحبات الشرعية وبالتالي المؤذن غير مخطئ.

إلا أن عددا آخر من المواطنين حملوا المؤذن مسؤولية إفطارهم قبل الوقت المحدد، وناشدوا مديرية الشؤون الدينية التدخل العاجل.

للإشارة فإن مديرية الشؤون الدينية لولاية الوادي وزعت رزنامة تخص توقيت مواعيد الآذان لكل الأوقات وحثت على التقيد بها واحترامها وتوعدت كل المخالفين.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة