توقيف مزور الأوراق النقدية بتكوت في باتنة

توقيف مزور الأوراق النقدية بتكوت في باتنة

تمكن عناصر أمن دائرة تكوت بولاية باتنة من حجز مبلغ مالي بقيمة 4400 د.ج من الأوراق النقدية المزورة من فئة 200 د.ج ومبلغ آخر يقدر بـ7 آلاف د.ج مزورة من فئة 1000 د.ج بمدينة تكوت حسبما علم اليوم الثلاثاء من المكلف بالإعلام بخلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية محافظ الشرطة محمد بن عشي. 

وتمت العملية إثر بلاغ يفيد بوضع 6 أوراق نقدية من فئة 200 د.ج مقلدة من طرف صاحب كشك لبيع التبغ بمدينة تكوت، حيث أسفر البحث والتحري من طرف عناصر الشرطة بأمن الدائرة من توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة حيث عثر بحوزته على 9 أوراق نقدية من فئة 200 د.ج مقلدة. 

وتم العثور بعد استصدار إذن بتفتيش منزل المشتبه فيه على الأدوات المستعملة في استنساخ وتقليد الأوراق النقدية للعملة الوطنية وورقة نقدية أصلية من فئة 200 د.ج في طور الاستنساخ تحمل نفس الرقم التسلسلي للأوراق النقدية المضبوطة بحوزة المشتبه فيه يضيف المصدر الذي أشار إلى العثور أيضا على المبلغ المالي المستنسخ من فئة 1000 د.ج وباقي الأوراق المستنسخة من فئة 200 د.ج. 

وقد تم تقديم المعني أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة آريس بتاريخ 12 فبراير الجاري حيث تم وضعه رهن الحبس المؤقت من أجل جناية تزوير أوراق نقدية ذات سعر قانوني في الإقليم الوطني وفقا لذات المصدر.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة