توقيف مشعوذ زعم أنه المهدي المنتظر ''مزطولا'' في الوادي

توقيف مشعوذ زعم أنه المهدي المنتظر ''مزطولا'' في الوادي

أكدت مصادر محلية لـالنهارأن شخصا يدعىش. ممن مواليد 1953 ادعى أنه المهدي المنتظر منذ سنة 1989 وكان يعتقد نفسه على هذا الأساس ويروج لشعائر وينشر ادعاءات ما أنزل الله بها من سلطان، تم ضبطه مؤخرا والإطاحة به من طرف قوات الدرك الوطني عندما كان منعزلا ومزطولافي صحراء حاسي خليفة في الوادي رفقة معاونهه.ع.ر” 48 سنة.

وحسب مصادر أمنية، فإن المعني كان يدعو الناس إلى مناصرته ومبايعته على أساس أنه المهدي المنتظر الذي جاء لنشر العدل والطمأنينة بين الناس وكان يستعين في ادعاءاته بمخطوطات غريبة، كما كان يخاطب الناس بتنبؤات مثيرة عن واقعهم المعيشي ولم يكتف بذلك بل تنبأ بأن إسرائيل ستزول قريبا وكان يدعو إلى تعميم استهلاكالزطلةفي أوساط المجتمع ليتمكن خلق اللهحسب نفس المشعوذمن تجاوز محنهم ومشاكلهم التي لا تنتهي، حيث كان يظهر فجأة ولفترة وجيزة ثم يختفي عن الأنظار، ليبقى معتكفا رفقة معاونه في خيمة موجودة في الصحراء الفاصلة بين بلدية حاسي خليفة وبلدية دوار الماء الحدودية، أين يقيم طقوسه وشعائره وهومزطول، وقد تسبب المهدي المنتظر المزعوم في رهن مصير زواج فتاة تدعىأحلاموالقاطنة بحي المنظر الجميل قبل نحو عام عندما منع زواجها ممن تقدم إليها وربط ذلك بوقوع حدثين كبيرين هما زوال إسرائيل وحضوره، مستندا إلى مخطوطات وكتابات وطلاسم. وحسب ذات المصادر، فإن المهدي المنتظر المزعوم كان يدعو إلى التحرر والاختلاط وتعدد الزوجات وقد لقي تجاوبا وأنصارا من بعض الأشخاص. قوات الدرك الوطني التي تلقت معلومات بشأنه باشرت منذ فترة حملة بحث وتحر وتحقيق، أسفرت عن توقيف المهدي المنتظر المزعوم معتكفا رفقة مساعده بالمنطقة المذكورة أعلاه وهمامزطولينوبحوزتهما أيضا 20غ من المخدرات، وبعد التحقيق معه اعترف بكل ما نسب إليه وظل على اعتقاده، حيث أحيل على وكيل الجمهورية بتهمة حيازة المخدرات وترويج ادعاءات باطلة والمساس بالشعائر الدينية، والذي أمر بإيداعه الحبس المؤقت إلى حين محاكمته.


التعليقات (4)

  • ياسين

    لقد اعطانا الرسول صلى الله عليه وسلم اوصاف المهدي المنتظر ومن علامات الساعة كثرة الادعاءات والسحرة والمشعوذين اما هذا الشخص اقول له روح تلعب بعيد ولديالشيىْ هذا كبير عليك

  • hamza-b

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  • mimi

    سبحان الله

  • hamza

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

أخبار الجزائر

حديث الشبكة