توقيف منتحل صفة تبون على فيسبوك

توقيف منتحل صفة تبون على فيسبوك

أكدت الوزارة الأولى، مساء الأحد، عدم امتلاك الوزير الأول “عبد المجيد تبون” أية حسابات على شبكة التواصل الإجتماعي (فيسبوك)، كاشفة عن ايقاف شخص انتحل صفة الوزير الأول وكان وراء انشاء حسابات مزيفة لـ “تبون” وتحويله للتحقيق.

ads-desktop

ads-mobile

في بيان رسمي تضمّن نفيا حكوميا لكل الأخبار التي تمّ تداولها على شبكة (فيسبوك)، جرى التشديد على أنّ الأمر يتعلق بحسابات مزيفة انتحلت اسم “تبون”، وهذا عقب “معلومات مغلوطة تمّ بثها عبر حساب فايسبوك مزيف انتحلت فيه هوية السيد تبون وتناقلتها عدة وسائل اعلام”.

وأفيد أنّ مصالح الشرطة بالعاصمة مدّدت الإختصاص لولاية النعامة لملاحقة الجاني، مضيفة أنّ المتهم كان وراء حسابات وهمية على الإنترنيت تنتحل صفة الوزير الأول، وعثرت الشرطة في شقة المعني أجهزة حاسوب استغلت لإنتحال الصفة، وسجّلت أنّ الجاني كان وراء بث أخبار كاذبة بإسم الوزير الأول، قبل أن يتم رصد الجاني عبر مخبر الشرطة المختصة في الجريمة الإلكترونية.

وأوضح بيان الوزارة الأولى: “عقب نشر وبث معلومات مغلوطة عبر حساب فايسبوك مزيف، انتحلت فيه هوية الوزير الأول، فإنّ مصالح الوزير الأول تنهي إلى علم كامل الصحافة المكتوبة والسمعية البصرية بأن السيد عبد المجيد تبون لا يمك حسابا على هذه الشبكة الاجتماعية”.

وأضاف البيان ذاته:”تعلم مصالح الوزير الأول وسائل الإعلام والمواطنين أنّ انشاء حساب فيسبوك باسم الوزير الأول “ليس واردا”.

وكان “تبون” أكّد في تصريح سابق، أنه لا يملك أي حساب أو صفحة خاصة على شبكات التواصل الإجتماعي، مؤكدا أنّ كل الأخبار المنسوبة إليه في الصفحات المزيفة، “لا أساس لها من الصحة”.

التعليقات (0)

الإستفتاء

سوق النهار

أخبار الجزائر

حديث الشبكة