توقيف 49 «حراڤ» منهم امرأة و4 من أبنائها بسواحل وهران وعين تموشنت

توقيف 49 «حراڤ» منهم امرأة و4 من أبنائها بسواحل وهران وعين تموشنت

كانوا موزعين على فوجين.. وحرس السواحل اعترضوهم شمال غرب شاطئ الأندلس

تمكنت، صباح أمس في حدود الساعة الرابعة، عناصر من حرس السواحل التابعين للمجموعة الإقليمية لوهران من إحباط محاولة إبحار سري لـ33 «حراڤ» كانوا ضمن فوجين، الأول كان على متنه 19 «حراڤ» والثاني يضم 14 آخرين.

وقد انطلق «الحراڤة» ليلة أمس، من إحدى شواطئ عين الترك، ليتم ترصدهم من قبل فرق من حرس السواحل على بعد 4 أميال بحرية شمال غرب شاطئ الأندلس، خلال دوريات روتينية لهم على طول الشريط الساحلي لوهران.

أين تم محاصرتهم قبل توقيفهم، حيث كانوا على متن قاربي صيد مزودين بمحركين؛ أين ضبط على متن القارب الأول 19 «حراڤ» من بينهم امرأة وأربعة من أبنائها كلهم قصر وأصغرهم يبلغ من العمر 9 أشهر.

فيما كان على متن القارب الثاني 14 «حراڤ» من بينهم قاصر لا يتعدى عمره 15 سنة، وينحدرون من ولايات مختلفة من الوطن، ليتم تحويلهم إلى اليابسة وتسليمهم للجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم، قبل البت في قضيتهم من قبل الجهات القضائية.

.. وإحباط محاولة هجرة سرية لـ16 «حراڤ» بساحل بني صاف في عين تموشنت

علمت «النهار» من مصادرها أن عناصر حرس السواحل التابعين للمجموعة الإقليمية لبني صاف بعين تموشنت تمكنوا، مساء أمس، من إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ16 شابا حاولوا الوصول إلى السواحل الإسبانية بطريقة غير شرعية، مستعملين في ذلك زورقا مطاطيا انطلق من سواحل بني صاف.

حيث أن «الحراڤة» الذين لا تتعدى أعمارهم 25 سنة ينحدرون من ولايات عين تموشنت وتلمسان وسطيف دفعوا مبالغ مالية لأحد منظمي رحلات «الحرڤة»، من أجل توصيلهم إلى الضفة الإسبانية، قبل أن يتم توقيفهم  على بعد 10 أميال بحرية شمال شاطئ بني صاف.

وتم إجلاؤهم إلى ميناء ذات المدينة، فيما فتحت العناصر الأمنية تحقيقاتها لتحديد هوية منظمي مثل هذه الرحلات التي غالبا ما تنتهي بالموت في عرض البحر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة