توقيف 6 متّهمين بتزوير الوثائق الإدارية والتهريب الدولي للسيارات

توقيف 6 متّهمين بتزوير الوثائق الإدارية والتهريب الدولي للسيارات

فيما تم حجز أوراق نقدية مزوّرة.. أمن ولاية الجزائر

تمكّنت مصالح أمن ولاية الجزائر من معالجة قضية تكوين جماعة أشرار لغرض التزوير واستعمال المزوّر في محرّرات إدارية ووثائق سيارات، مع التهريب الدولي للمركبات المستعملة ووضع مركبة للسّير بلوحة ترقيم غير مطابقة، مع العصيان وطرح أوراق نقدية للتّداول في السوق، حيث تم توقيف 6 أشخاص مشتبه فيهم، مع حجز سيارتين ومبلغ مالي قدره 10 ملايين سنتيم.

وحسب بيان لمصالح أمن ولاية الجزائر، وإثر دوريات متنقّلة، لفت انتباههم وجود شخصين مشبوهين داخل سيارة سياحية، تم إخضاعهما للملامسة الجسدية القانونية، ليضبط بحوزة المشتبه فيه الرئيسي مبلغا ماليا قدره 12.5 مليون سنتيم من أوراق نقدية من فئة 1000 دج بعضها مزوّرة في الرقم التسلسلي، ليتبيّن لاحقا أنّهما مسبوقان قضائيا.

وفي إطار التّحقيق وبناء على الإذن بتمديد الاختصاص والتفتيش المؤشّر عليه من طرف السيد وكيل الجمهورية، تم تفتيش مسكن المشتبه فيه الرئيسي، أين تم ضبط مبلغ مالي بالعملة الوطنية ظاهريا تبدو مزوّرة.

بالإضافة إلى سيارة سياحية أجنية غير مسجّلة في الجزائر، حيث يقوم المشتبه فيه رفقة آخرين بجلب مركبات إلى التراب الوطني من دون جمركتها، على أن تبقى داخل تراب الوطن لمدّة 6 أشهر فقط، ثم يعمدون إلى بيعها لشركائهم، على أن يتكفّل المشتبه فيه الرئيسي تزوير وثائقها وتسجيلها على مستوى المصالح الإدارية، ثم عرضها للبيع في الأسواق الخاصة.

 ومن خلال هذه العملية، تم استرجاع سيارتين سياحيتين، مبلغ مالي قدّر بحوالي 10 ملايين سنتيم، وكذا بطاقات صفراء ورمادية خاصة بالمركبتين، مع توقيف 6 أشخاص متورّطين في قضية الحال، في حين تمّ تقديم هؤلاء الجناة أمام السيد وكيل الجمهورية، الذي أمر بإيداع المشتبه فيه الرئيسي الحبس المؤقّت، فيما استفاد اثنان منهم من الاستدعاء المباشر.

**************************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

موقع “النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يظم قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح الموقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية فاقت الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة