تومي تبشّر بعودة قوية للسينما الجزائرية

تومي تبشّر بعودة قوية للسينما الجزائرية

لم تتردد خليدة تومي وزيرة الثقافة في توجيه أسمى عبارات التهاني للمخرج إلياس سام، إثر التتويج الذي حظي به في الطبعة الثانية والثلاثون في المهرجان الدولي للسينما، الذي اختتمت فعالياته ليلة الجمعة الماضية.

  • ووصفت تومي فوز المخرج إلياس سالم، بالجائزة الكبرى في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي عرف مشاركة عربية وأوروبية كبيرة في هذه الطبعة، وأنه عودة للسينما الجزائرية التي ما فتأت تحصد أكبر الجوائز سنوات السبعينيات والثمانينيات، من خلال شبابها الموهوب والعازم على العمل والنجاح، وأثنت تومي في ذات السياق على مقولة المخرج إلياس سام، خلال فعاليات قرطاج السينمائية، قائلة أنه كان على حق عندما قال: “الجزائر عائدة”، باللغة الانجليزية “ألجيريا إيز باك”.
  • وأكدت تومي من جهة أخرى، مشيدة بالدور الذي لعبه المخرجون الشباب في النهوض بالسينما الجزائرية في السنوات الأخيرة، على غرار المخرج إلياس سالم. وأضافت الوزيرة في ذات السياق، أن هذا التتويج يضاف إلى سلسلة التتويجات التي أحرزتها السينما الجزائرية في عديد المهرجان الدولية العربية والأوربية.
  • وخلصت وزيرة الثقافة في الأخير إلى القول بأن الجزائر والثقافة الجزائرية بشكل خاص، تتشرف بهذا الجيل الفني الذي يطمح إلى رفع الراية الوطنية عاليا.

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة