تونسي يصرح:”130 ألف طلب التحاق بسلك الشرطة كل سنة”

تونسي يصرح:”130 ألف طلب التحاق بسلك الشرطة كل سنة”
  • تضمن العدد الأخير لمجلة الشرطة الحامل لرقم  89 ، جملة من النشاطات الأمنية والمؤتمرات لقادة الشرطة، فضلا عن تحقيقات ثريةحول مخبر البصمة الوراثية، مشاريعه وآفاقه المستقبلية، إلى جانب تحقيقات معمقة تدور جلها حول مراكز الأمن الحضري الجواريبالعاصمة وأهدافها الواسعة في تحقيق التغطية الأمنية .
  • كما تطرقت المجلة الدورية، الأمنية الثقافية التي تصدر عن المديرية العامة للأمن الوطني، إلى وثيقة من إعداد العميد الأول للشرطةبوحنة محمد حول الآليات الدولية والعربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، حيث جاء في فحواها أن أخطر الجرائم المنظمة التيأضحت تثير اهتمام الدول، سواء المتقدمة أو المتخلفة منها، هي جريمة غسل أو تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، وهذا بالنظر إلىالتهديد الفعلي لهذه الجريمة على مختلف المؤسسات البنكية والتجارية .
  • وأبرز العدد الجديد للمجلة، دور الشرطة الجزائرية في مكافحة المساس بالتراث الثقافي الوطني، خاصة وأن الممتلك الثقافي سواء كانإنتاجا شعبيا أو فنيا أو دينيا، فإنه يعتبر الشاهد الحقيقي على تاريخ البلاد.
  • وفي صفحتها الأولى، تضمنت المجلة تأكيد المدير العام للأمن الوطني العقيد علي تونسي خلال زيارته إلى سكيكدة وعنابة، أن الشبابالجزائري الراغب في الالتحاق بسلك الشرطة في تزايد مستمر، حيث يصل العدد إلى 130 ألف طلب كل سنة ،وللرقم دلالة على عزمالشباب لحماية وطنه.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة