تيسمسيلت : طلبة معهد الآداب واللغات يلتفون حول سير الامتحانات في موعدها

تيسمسيلت : طلبة معهد الآداب واللغات يلتفون حول سير الامتحانات في موعدها

أبان تقرير رُفع اليوم الثلاثاء الى مدير مركز أحمد بن يحي الونشريسي القلق المحيط بمصير البرنامج البيداغوجي للدروس والامتحانات على مستوى معهد الآداب بعد الانزلاق الذي قاده طلبة أشار اليهم التقرير بالغرباء.

ومع فرض المُشتكى منهم حظرا داخل اروقة المعهد ومنع الطلبة والأساتذة من الالتحاق بالأقسام ألح المُمضون في القائمة الملحقة بالتقرير على رئيس المركز حماية رغبتهم في استكمال الحصص واحترام رزنامة الامتحانات.

وقال الدكتور : دحدوح عبد القادر رئيس المركز أن الحوار الذي يجري مع مختلف تمثيليات الطلبة حول “الفتاوى” الصادرة بشأن تجميد الحركة الأكاديمية.

والتحريض على غلق ابواب المعاهد لايزال قائما دون السماح لأي طرف إستعمال الضوء الأحمر في وجه طلبة جنحوا إلى إحترام مواعيد الامتحانات والإستحقاقات البيداغوجية في وقتها المحدد  .

وسبق هذا التقرير خروج طلبة معهد الحقوق والعلوم السياسية عن طاعة زملاء لهم في رسالة موجهة للإدارة استنفروا بها أسفهم عن الحملات المضادة لإستقرار الأعمال.

والتي كان آخرها احتجاج شنه طلبة من ذات المعهد أعابوا فيه تأخر الدروس والاستعجال في اعلان رزنامة الامتحانات ومسائل أخرى تتعلق بقرار إحالة عدد منهم على اللجنة التأديبية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة