ثلاثة أفلام قصيرة جزائرية في برنامج بانوراما سينما المغرب العربي بسان دونيس

ثلاثة أفلام قصيرة جزائرية في برنامج بانوراما سينما المغرب العربي بسان دونيس

سيتم عرض ثلاثة أفلام قصيرة جزائرية خلال بانوراما سينما المغرب العربي المزمع عقدها من 8 الى 11 أفريل القادم بسان دونيس في ضاحية باريس   و يتعلق الأمر ب “سكتوا” لخالد بن عيسى و “خذ الحافلة و انظر” لأمينة  زوبير و “فاتح” لعبد النور زياني.

كما سيبرز المنظمون في هذه الطبعة انتاج السينمائي الجزائري المرحوم جمال خلفاوي من خلال عرض فيلمين له تحت عنوان “الشاب حسني لازلت أعيش” و “الجزائر  ذاكرة الرأي” و سيكون ضيف شرف هذه الطبعة الممثل و مخرج فيلم “مسخرة” اليأس سالم الذي تم تكريمه في عدة مهرجانات للفن السابع.

كما ستكون هذه التظاهرة المنظمة للمرة الخامسة على التوالي من قبل جمعية الشاشة و “نديجان فيلم ” فرصة ل”اكتشاف ثلاثة سينمائيين من الجزائر و تونس و المغرب”و تسعى الى أن تكون واجهة للسينما المغاربية و تظاهرة يتم من خلالها تقديم هذا الإنتاج للجمهور العريض و للمهنيين.

كما سيقترح المنظمون فيلمين حول الجزائر تحت عنوان “الجزائر الصديقة” لنتالي ماركولت و “نشيد المخفيين” لمعمر بن راو و سيتم عرض هذه الأفلام الطويلة في إطار ركن الأفلام المغربية و التونسية.

و من جهة أخرى سيتم تنظيم مائدة مستديرة تحت عنوان “أفلام للنساء نساء الأفلام” في إطار هذا البانوراما و الذي سيعطي بطاقة بيضاء لجمعية “كاينا سينما” التي تعمل على التعريف بمخرجين و مخرجات جدد كما سيتم تنظيم حفل في الهواء الطلق من قبل كمال الحراشي سيشارك فيه المغني بعزيز و مغني آخر لاختتام هذه التظاهرة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة