ثلاث تظاهرات هامة مقررة خلال المهرجان الثقافي الافريقي بالجزائر

تم اعتماد ثلاث تظاهرات “واسعة” تخص الرقص من طرف قسم الرقص الخاص بالمهرجان الثقافي الافريقي بالجزائر المقرر من 5 الى 20 جويلية 2009.

وتخص التظاهرة الأولى المهرجان الثقافي العربي-الافريقي للرقص الفلكلوري التي سينظم بمدينة تيزي وزو من 7 الى 13 جويلية القادم.

هذا المهرجان الذي تمت مأسسته ينظم في طبعته الرابعة ويصادف هذه السنة تنظيم المهرجان الثقافي الافريقي بالجزائر.

ويعد المهرجان الثقافي الدولي للرقص الشعبي الذي ستحتضنه مدينة سيدي بلعباس المقرر من 12 الى 18 جويلية التظاهرة الثانية المقررة في نفس الاطار.

وينظم هذا المهرجان في طبعته الرابعة أيضا مع الاشارة الى أن التظاهرة الثالثة المعتمدة ستشهد تنظيم الأيام الدولية للرقص الايقاعي بالجزائر العاصمة من 10 الى 16 من نفس الشهر.

ويذكر أن الموضوع المقترح لأيام الرقص الايقاعي مرتبط بهذا المهرجان حيث سيعرف مشاركة فرق فريقية تمثل حوالي عشرة بلدان مختصة في فن الرقص الايقاعي.

واضافة الى حفلات تسليم الجوائز لأحسن الفرق المختارة من طرف لجان التحكيم المكونة من خبراء في هذا المجال سيتم تنظيم ندوات متبوعة بنقاشات و معارض حول الرقص و الابداع الفني.

وبهدف تطوير التبادلات بين البلدان الافريقية و تشجيع ممارسة الرقص بمختلف أنواعه ستعالج ورشات لاسيما موضوع الرقص الكلاسيكي و الرقص العصري و الايقاع مع الجسد.

ومن المقرر أيضا أن تقوم الفرق المشاركة في هذه التظاهرات بجولات عبر مختلف ولايات الوطن بهدف التعريف بالرقص و الرقص الافريقي بمختلف أنواعه.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة