إعــــلانات

جامعة الجزائر 2 تنظم أياما تحسيسية حول المقاولاتية

بقلم ع.ع
جامعة الجزائر 2 تنظم أياما تحسيسية حول المقاولاتية

انطلقت بجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله، الأيام التحسيسية حول المقاولاتية بالجزائر. والتي ستستمر إلى غاية 14 نوفمبر، تحت اشراف وزارة التعليم العالي و البحث العلمي. و بالتعاون مع وزارة اقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة، و ذلك بقاعة المحاضرات الكبرى ببوزريعة، وهذا تزامنا مع الأسبوع العالمي للمقاولاتية.

وأوضحت الجامعة أن فعاليات الأيام التحسيسية افتتحها البروفيسور صالح لعبودي المكلف بتسيير شؤون ادارة جامعة الجزائر 2. ، والبروفيسور هناء شريفي مديرة حاضنة جامعة الجزائر 2 رفقة الوفد المسير للجامعة. بزيارة للمعرض الذي نظمته الجامعة على هامش الأيام التحسيسية ، و الذي شاركت فيه بعض المؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة. بالتعاون مع النوادي العلمية التابعة للجامعة ، ببهو قاعة المحاضرات الكبرى.
وحسب ذات المصدر استهل البرنامج بكلمة البروفيسور صالح لعبودي المكلف بتسيير شؤون ادارة جامعة الجزائر 2. ركز من خلالها على أهمية ربط الجامعة بالمحيط الاقتصادي، و ذلك من خلال الأيام التحسيسية. التي تلعب دورا هاما في تطوير الفكر المقاولاتي لدى الطلبة.
من جهتها أشارت البروفيسور هناء شريفي مديرة حاضنة أعمال جامعة الجزائر 2 إلى المحاور التي سيتطرق إليها الأساتذة. خلال الأيام التحسيسية ، مشيرة إلى دورها في تطوير معارف الطلبة وانعكاساتها الايجابية على تحقيق مشاريعهم. محيلة الكلمة بعد ذلك لمنير خليفي ممثل عن الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب -الجزائر وسط – . و الذي وجه بدوره دعوة للطلبة الشباب لولوج عالم المقاولاتية و ريادة الأعمال.

هذه هي المحاور التي يتم معالجتها خلال الأيام التحسيسية

يشار أن الأيام التحسيسية انطلقت أمس السبت بكافة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي وفق برنامج موحد. تعالج ثلاث محاور أساسية هي: المقاولاتية الابتكارية وتشمل: المؤسسات الناشئة. حاضنات و مسرعات الأعمال ، لابل مؤسسة ناشئة ، الملكية الفكرية و تثمين نتائج البحث. أما المحور الثاني فهو المقاولاتية الكلاسيكية و يتضمن : مفاهيم عامة حول المقاول و المقاولاتية و مفاهيم حول الجدوى للمشاريع المصغرة. أجهزة الدعم و التمويل ، و مراحل انشاء مؤسسة مصغرة.
في حين يتطرق المحور الثالث إلى: عرض تجارب ناجحة من خلال دعوة عدد من المقاولين الناجحين. من داخل و خارج الجامعة لعرض تجاربهم أمام الطلبة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/o8UYu
إعــــلانات
إعــــلانات