إعــــلانات

جامعة العربي تبسي تكرم الطلبة حاملي المشاريع المبتكرة

جامعة العربي تبسي تكرم الطلبة حاملي المشاريع المبتكرة

إحتضنت قاعة المحاضرات مالك بن نبي فعاليات حفل تكريم الطلبة، حاملي المشاريع  المتحصلة على وسم Label وبراءة اختراع، عرفانا واعترافا بالمجهودات التي بذلها طلبتنا تحت إشراف أساتذة الجامعة وبتأطير من فريق حاضنة الأعمال للجامعة.

وحصل الطلبة بعد جد وكد على 28 وسم Label مشروع مبتكر و وإيداع 39 طلب براءة اختراع. حيث تم الاحتفاء بهذا التميّز والنجاح والتفوق في وسط أجواء بهيجة ومميزة حضرها كل الطاقم الإداري والبيداغوجي لمديرية الجامعة والكليات والمعاهد الى جانب الطلبة وعائلات الطلبة المتفوقين.

وأعرب مدير الجامعة البروفيسور، عبد الكريم قواسمية، وفي كلمته، عن سعادته بهذا التفوق والتميز الذي ما كان ليكون لولا الجهود المبذولة من طرف كل الفاعلين في هذه المشاريع من طلبة، أساتذة مشرفين، أساتذة مؤطرين وبمرافقة من حاضنة الأعمال ومركز تطوير المقاولاتية وكذلك المشاركة الفاعلية لمختلف الشركاء الإقتصاديين.

وفي عرض لمدير الحاضنة الدكتو نايت حمود محمد الشريف، قدم تقريرا مفصلاً عن سير حاضنة الأعمال منذ إنشائها وحصولها على وسم الحاضنة من قبل وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، حيث بلغ العدد الإجمالي للطلبة المنخرطين في القرار 1275 من داخل الجامعة 238 طالبا و 4 من خارجها ضمن 164 مشروعا تم انتقاء 108 مشروعا منها. كما تم مناقشة 94 مشروعا على مستوى الجامعة، تحصل منها مشروعين على جائزتين على المستوى الوطني.

تخلل الاحتفالية عرض الطلبة لمشاريعهم أمام الحاضرين لمدة 180 ثانية كل عرض، أين أبدع الطلبة في أسلوب عرضهم أمام الحاضرين، ليتم تكريمهم ومشرفيهم بعدها من طرف مدير الجامعة والطاقم الإداري. كما تم بذات المناسبة، تكريم الطالب سلطاني كريم الحائز على المرتبة الأولى في الصالون الوطني للاستثمار الأخضر بالجزائر العاصمة بتاريخ 28 ديسمبر 2023، وكذلك الطالبة رزايقية الخنساء الحاصلة على المرتبة الثالثة في الألعاب الشتوية المنظمة بالمدينة الحامعية بتمنراست ديسمبر 2023.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/kHH5B
إعــــلانات
إعــــلانات