جبـــــور: ''إذا هاجمنا بعدد أكبر سنسجل أكثر من هدفــــــــين''

جبـــــور: ''إذا هاجمنا بعدد أكبر سنسجل أكثر من هدفــــــــين''

يرى مهاجم المنتخب الوطني الجزائري رفيق جبور، أن المباراة القادمة التي سيلعبها ''الخضر'' أمام المنتخب الأمريكي ستكون صعبة، ولكن الفوز فيها بثنائية يبقى أمرا ممكنا، ولكن ذلك لا يتحقق سوى بالهجوم منذ أول دقيقة من اللقاء.

كيف ترى التعادل أمام إنجلترا؟

المنتخب الإنجليزي منتخب كبير، ويملك إمكانات رائعة، لذا فأنا أعتبر أن التعادل الذي حققناه يبقى إيجابيا، إذا نظرنا طبعا إلى الفرديات الكبيرة التي يملكها هذا الفريق، والذي يبقى المرشح الأول للمجموعة.

المنتخب ظهر بأداء جيد للغاية؟

صحيح أن مواجهة فريق كبير عادة ما تحفز أكثر، ولكننا قمنا بالعمل جاهدين من أجل تحقيق مباراة كبيرة أمام الإنجليز ولكن بالنسبة لنا حاولنا أن نظهر للجميع أننا فريق يملك الإمكانات اللازمة، وأنه بإمكاننا أن نفعل شيئ على الأقل.

هل ترى أن الإنجليز لم يكونوا في يومهم؟

لا أعتقد أن الإنجليز من كانوا سيئين، بل منتخبنا من كان جيدا في هذا اللقاء، وحاولنا التأكيد على إمكاناتنا كاملة رغم صعوبتها، وتمكنا من فرض طريقة لعبنا على لاعبي إنجلترا، وهذا ما شكل لهم صعوبات كبيرة جدا في المواجهة.

عكس المباراة الأولى، فإننا لم نسجل دخولك أمام إنجلترا؟

هذا قرار المدرب سعدان، وهو حر في القرار الذي يتخذه.

البعض يرى أنكم لا تسجلون وكان من الضروري إذن إحداث هذه التغييرات؟

المشكلة تكمن في عدد المهاجمين، بكل تأكيد لا نملك حلا آخرا إذا أردنا التسجيل، والفوز في المباريات، فأمام المنتخب السلوفيني في المباراة الأولى، كنت وحيدا ومعزولا في الهجوم، ولم يكن بمقدوري الوصول إلى مرمى المنتخب السلوفيني لأن مهاجما وحيدا لن يتمكن من فعل شيء.

في حال وضع الثقة فيك من طرف سعدان، هل يمكن القول أنك مستعد؟

هذه المباراة تبقى مباراة مهمة كثيرا بالنسبة لنا، والمنتخب الأمريكي يبقى منتخبا جيدا، ويملك إمكانات لا يستهان بها، إذا أردنا إذن الذهاب بعيدا في هذه المنافسة، فيجب الحذر جيدا، ومن جانبي أبقى دائما على أتم الاستعداد لأي منصب يشركني فيه سعدان.

لكن تسجيل هدفين وتحقيق التأهل يبقى أمرا صعبا؟

هذه كرة قدم وليست علوما دقيقة، لذا فلا يمكن أبدا القول أن فريقا سيفوز على فريق آخر، لذا فمن الممكن أن نحقق الفوز في هذه المواجهة عاديا وبأكثر من ثنائية، ولكن يجب علينا فقط أن نؤمن بإمكاناتنا، ونلعب أكثر في الهجوم.

لكن الضغط سيكون كبيرا وقد يؤثر أكثر؟

المسؤولية ستكون كبيرة علينا، ولكن ليست مستحيلة، وبخصوص الضغط الذي قد نتعرض إليه، فإنني أعتقد أنه بالامكان تفاديه والتحلي بمسؤولية أكبر في الوقت الراهن.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة