جريحا في ''معركة'' بين مواطنين و''حراڤة'' أفارقة بغرداية

جريحا في ''معركة'' بين مواطنين و''حراڤة'' أفارقة بغرداية

قام المئات من سكان قصر مليكة العليا بغرداية عشية ثالث أيام العيد،بالتجمهر والاعتداء على حوالي مائتي مهاجر إفريقي اقتحموا السكنات الشاغرة التي هي في طور الإنجاز بالمنطقة المسماة عماد الواقعة بجوار قصر مليكة الأعلى والمحاذية لسيدي عباز ببلدية بنورة.

وتجمع مئات المواطنين على طول الجبل ومدججين بالعصي والهراوات واقتحموا الحي الذي يضم عدة سكنات لم يتم إتمام بنائها، فقام المهاجرون الأفارقة باستغلالها والسكن فيها منذ مدة لتندلع مشادات عنيفة بين الجانبين خلفت ٢٢ جريحا من الأفارقة اثنان منهم حالتهما حرجة.

وقد سمح التدخل السريع لقوات الدرك الوطني بالمنطقة بإنقاذ الموقف وحماية الأرواح، حيث طوقت المكان وفضت الاشتباك وبادرت إلى توقيف عدد من المعتدين، أشارت مصادرالنهارإلى توقيف 6 من المواطنين بغرداية ثم نقل وترحيل المهاجرين الأفارقة إلى المركب الرياضى ببوهراوة، حيث تم نقل حوالي 160 مهاجر إفريقي بأمر من والى الولاية الذيحسب مصادرناأمر بتحري أوراق المهاجرين الأفارقة وترحيل المهاجرين غير الشرعيين وتم ضبط حوالي 120 مهاجر إفريقي بدون وثائق أو بوثائق مزورة، في حين تم تسريح البقية والذين يملكون وثائق إقامة، في حين باشرت الفرق المتنقلة للدرك الوطني والأمن بتمشيط مدينة غرداية للبحث عن المهاجرين الذين تمكنوا من الفرار وتكلل هذا العمل بالقبض على عشرة مهاجرين أفارقة غير شرعيين ينحدرون من مالي وتم حجزهم في انتظار ترحيلهم.


التعليقات (10)

  • DERBOUKA.DZ

    LES ALGERIENS SONT DES DESEQUILIBRES MENTAUX. …….

  • BRAVO

    sortez l……. de chez nous
    ……………

  • Krimou

    Voici les hommes..rebbi eykether men mthalkoum, les africains une race a part, la drogue, les faut billets et les viols, atteind a la pudeur..ect

  • مدمر

    هل افهم ان الدولة اصبحت عاجزة في كل النواحي وابسطها حماية المواطن في عرضه وماله……….

  • خلفت ٢٢ جريحا ….. !!!!!! 22 c'est en arabe

  • kati

    تعالوووووووووووو الى باتنة ستجدون الافارقة بدون وثائق ووووو واحد مايحوس عليهم عمرت ولا خلات….أنشري يا نهار

  • hasni

    بعد السلام عليكم
    حاب نقول لهادوم اللي ضربو الافارقة باللي الحقرة ماشي مليحة
    خلي الناس تعيش
    ..

  • chaoui

    من المفروض كمسلمين ان نساعد عابر السبيل ؟؟؟ أنا عمري ما شفت شعب عنصري كالشعب الجزائري يرفض تماما أي تعامل مع الأفارقة في حين نسعى جاهدين للفوز بعلاقات مع الأوربيين؟؟ و ندعي التسامح ؟؟؟ غريب أمرنا

  • احمد

    المشكل كبير جدا في منطقة غرادية بسبب تخلي الوكالة العقارية لبلدية غرادية وعدم استكمال عملية البناء رغم حصولها على أموال المستفذين أنفسهم وأقساط من منحة البناء التي قدمتها الدولة .ولكن لم تصرف في محلها بل انتهت في جيوب المسؤولين على الوكالة العقارية فنطلب من السيد وزير السكن التدخل العاجل لأن القضية تتعفن وتنذر بالإنفجار في منطقة ايعوماد …..
    نطلب من جريدة النهار الموقرة إجراء تحقيق في الموضوع وكشف المستور وشكرا.

  • redouane47

    نعم نساعد عابري السبيل ونسعى الى ذالك لاننا مسلمين … ولكن لا نقبل ابدا استعمار ارضنا واستخدامها في امور لانقبلها

أخبار الجزائر

حديث الشبكة