إعــــلانات

جعبوب لـ “النهار”:متعامل أجنبي سيعيد فتح “الرياض قورصو” قريبا

جعبوب لـ “النهار”:متعامل أجنبي سيعيد فتح “الرياض قورصو” قريبا

أعلن وزير التجارة، الهاشمي جعبوب، عن أن المتعامل الأجنبي الذي فاز بصفقة خوصصة المؤسسة الوطنية لإنتاج الحبوب و مشتقاتها “الرياض قورصو”،

سيباشر مهامه في الأشهر القليلة القادمة، و أضاف في تصريح خص به “النهار” أن عملية الخوصصة كانت بنسبة مائة بالمائة، مما يعني حسب الوزير أن المجمع الفائز بالصفقة له الحرية التامة في كيفية تسيير المجمع و في اختيار الموظفين الذين قدر عددهم جعبوب بـ500عامل. و لجأت الحكومة إلى خوصصة “الرياض قورصو” بعد شبح الإفلاس الذي مس المجمع جراء سوء التسيير، مما أدى بالمسؤولين آنذاك إلى تسريح العديد من العمال و إحالة البعض منهم على التقاعد المسبق مع تعويضات، لتقوم الجهات الوصية بغلق المجمع منذ قرابة سنتين من الآن. علما أن المجمع كان يحقق أرباحا طائلة في فترة التسعينات، غير أن تغيير الطاقم المسير أدى إلى “انهيار” المجمع من الجانب المالي و من جانب التوزيع بالناحية الشرقية للعاصمة.
هذا و أفادت مصادر مسؤولة في مجمع الاسمنت للشرق “أو أغ سي أو” أن المؤسسة الإيطالية “بوزي” فازت بصفقة فتح رأس مال كل من مجمع “حجر السود” لإنتاج الاسمنت بولاية سكيكدة و مجمع “سور الغزلان” لإنتاج نفس المادة، كما أنها ستباشر مهامها في الأيام القادمة، و أضاف مصدرنا في تصريح أدلى به لـ”النهار” أن نسبة الشراكة تقدر بـ 30 بالمائة و ستكون خاصة بجانب التسيير، مما يوضح أن الشركة الفائزة بالصفقة ستغير الطاقم المسير للمجمعين المعنيين و تحتفظ بالشريحة الأخرى من العمال. و أكد المصدر أن السبب الرئيسي الذي كان وراء فتح رأس مال المجمعين يكمن في افتقادهما لأدنى الشروط المؤهلة لذلك و في مقدمتها ” الهاتف و الفاكس”، مشيرا إلى أن التعاملات التي يتطلبها استعمال هذين الجهازين تتم عن طريق اللجوء إلى مخدع هاتفي يتواجد على بعد أكثر من  10  كيلومتر من المكان الذي يتواجد فيه المجمعان.

رابط دائم : https://nhar.tv/EpaG6
إعــــلانات
إعــــلانات