جمع أزيد من 100 مليون لاقتناء قفة رمضان لفقراء بلدية الرقيبة

جمع أزيد من 100 مليون لاقتناء قفة رمضان لفقراء بلدية الرقيبة

مصالح البلدية نسقت العملية مع كل الفاعلين المحليين

خصصت بلدية الرقيبة بالوادي 40 مليون سنتيم من ميزانيتها لاقتناء قفة رمضان لفقراء ومعوزي الجهة، في وقت اعتبر المعنيون الغلاف المالي بعيد عن تلبية حقيقة الاحتياجات المحلية في الشأن التضامني.
وأمام ضعف القيمة المالية فقد استعانت البلدية ببعض المحسنين والجهات الرسمية الولائية لمضاعفة الحصة المالية الموجهة لهذه العملية الخيرية، والتي أثمرت عن تدعيمها بـ 26 مليون من جمعية “الضاوية” الخيرية و15 مليون من الهلال الأحمر الجزائري، وحوالي 50 مليون سنتيم مقدمة من مديرية النشاط الاجتماعي، لترتفع القيمة الإجمالية لأزيد من 100 مليون سنتيم.
وشرعت مصالح البلدية بعد ذلك مباشرة في عملية إحصاء العائلات المعوزة غير المستفيدة، خصوصا وأن بعضها كان قد استفاد من جهات خيرية أخرى نسقت البلدية معها، حيث يتم شطب هذه العائلات بغية إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من شريحة المعوزين. وقدرت القيمة المالية للقفة الواحدة بألفي دينار لمواكبة مستوى ارتفاع أسعار بعض المواد الاستهلاكية، كما أن القفة تحتوي بحسب بعض مسؤولي البلدية على كافة لوازم المائدة الرمضانية.
ويبقى أمل الكثير من العائلات بهذه الجهة في ألاّ تتأخر هذه العملية، لاسيما وأن الكثير من العائلات الفقيرة في أمس الحاجة إليها نتيجة الارتفاع الجنوني لأسعار المواد الاستهلاكية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة