جمع أكثر من 6 ملايين دج خلال السداسي الأول من السنة الجارية بغرداية

وصل المبلغ المالي الذي جمع في إطار صندوق الزكاة بولاية غرداية خلال السداسي الأول من السنة الجارية إلى 8ر6 مليون دج حسب ما  علم اليوم الأحد لدى مديرية الشؤون الدينية والأوقاف بالولاية .

وسيتم – حسب مدير القطاع – تخصيص 25 في المائة من هذا المبلغ الذي جمع من المحسنين والمزكين لفائدة سكان قطاع غزة  ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي  في إطار جهود إعادة إعمار مدينة غزة .

كما سيتم – مثلما أضاف مدير الشؤون الدينية – رصد نسبة مئوية مماثلة من هذه الأموال لتمويل المشاريع الاستثمارية المصغرة لفائدة 20 شابا من البطالين بولاية غرداية  وسيوزع ما تبقى من هذه التبرعات المالية على المحتاجين الذين سيتم تعيينهم وفق عملية القرعة التي ستجري عبر مختلف مساجد الولاية .  

للتذكير فان القطاع قد خصص 54 قرضا دون فائدة لتمويل المشاريع الصغيرة الموجهة لفائدة الشباب البطال بالولاية و التي وزعت في إطار صندوق الزكاة وذلك منذ إنشاء هذا الصندوق سنة 2004 . 

وقد جرى استثمار هذه القروض – وفق نفس المصدر- في عدة مجالات من بينها بعض الحرف اليدوية و اقتناء معدات النسيج وآلات الخياطة الموجهة لفائدة العنصر النسوي بالإضافة إلى تجهيزات الحلاقة والخياطة لفائدة شباب المنطقة . 

وأوضح مدير الشؤون الدينية والأوقاف بغرداية بأن هذه القروض التي ستسدد بدون فائدة لصندوق الزكاة سمحت بتوفير ما يقرب من مئة منصب شغل لفائدة هذه الشريحة من الشباب من طالبي الشغل على مستوى الولاية، وأكد – ذات المسؤول – في نفس السياق بأن القطاع يطمح للمساهمة وبشكل “متواضع” في الجهود الرامية إلى امتصاص البطالة المتفشية في أوساط الشباب من أبناء العائلات المعوزة .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة