جميلة فليسي قنديل تقدم معجما خاصا بفن الرسم الجزائري

جميلة فليسي قنديل تقدم معجما خاصا بفن الرسم الجزائري

وقعت صاحبة الريشة الفنية والكاتبة جميلة فليسي قنديل صبيحة أمس بعملية البيع بالإهداء عملها الإبداعي الجديد ” ديوان الفن”

الذي تم عرضه بالمكتبة الوطنية بالحامة ، وهذا في إطار الصالون الوطني للكتاب في طبعته السابعة. ويتناول الكتاب الصادر عن المؤسسة الوطنية للنشر و الإشهار،الذي هو في شكل معجم خاص بمصلحات الفن التشكيلي والرسم في الجزائر،كما انه يتطرق لأهم الجوانب الفنية التي تميز فن الريشة الجزائرية على غرار باقي الفنانين الآخرين في المجال.
وفي تقديمه لعمل الكاتبة جميلة فليسي ذات الأصل الجزائري المقيمة بالخارج،أشاد منير بوشناق المدير العام للمركز الدولي للمنتوجات الثقافية بالدور الذي تؤديه جميلة فليسي من خلال أعمالها الإبداعية كان آخرها المعجم الذي وقعته بمناسبة صالون الكتاب الوطني، حيث يقع الكتاب في 350 صفحة.
كما يتطرق كتاب المبدعة قنديل بكثير من التفصيل والتدقيق في المصطلحات الفنية و الإبداعية إلى أهم ما صنعته الأيادي الجزائرية في ميدان الرسم النحت وعلى شاكلة أفكار جزائرية ل 1.977 فنانا في الميدان المذكور. وللإشارة فان الكاتبة والفنانة السيدة جميلة فليسي قنديل المقيمة بالمهجر، شاركت من خلال عرض كتبها الجديد في الصالون الوطني للكتاب في طبعته الجديدة، كانت قد اشتغلت مناصب عليا في الدولة كان آخرها مكلفة بالدراسات والتلخيص بديوان وزير العمل والحماية الإجتماعية والتكوين المهني في حكومة احمد اويحي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة