جني 7 آلاف قنطار من الفلين بسوق أهراس

جني 7 آلاف قنطار من الفلين بسوق أهراس

يتوقع جني 7 آلاف قنطار

 من الفلين بولاية سوق أهراس خلال هذا الموسم حسب ما علم اليوم السبت من محافظ الغابات واستنادا الى حميد بن بلواعر فإنه بعد عديد جولات المعاينة الميدانية فإن هذا المحصول سيتم جنيه عبر غابات بلدية المشروحة غرب عاصمة الولاية.

وبعد أن ذكر بأنه تم خلال عامي 2008 و2009 جني 7 آلاف قنطار على التوالي وذلك في غضون الفترة الممتدة من أوائل جوان إلى أواخر أوت أوضح ذات المسؤول بأنه على الرغم من النوعية الرفيعة لفلين سوق أهراس إلا أنه يعاني من مشكلة التسويق كون الطلب العالمي -حسبه- يعرف “نقصا كبيرا وبالرغم كذلك من عديد الإعلانات عن مزايدات البيع في هذا المجال”.

وفضلا عن ذلك أشار ذات المصدر إلى أنه يجري حاليا إنجاز وتطبيق برنامج خاص بالتشجير وإعادة التشجير على مستوى الولاية يشمل مساحة 1.300 هكتار تخص أساسا غرس شجيرات الصنوبر الحلبي  الكاليتوس  السرو ولاكاسيا للإشارة يكتسي الغطاء الغابي لولاية سوق أهراس أهمية معتبرة فهو يغطي مساحة إجمالية تقدر ب88.938 هكتار أي ما يعادل 21 بالمائة من المساحة الإجمالية للولاية.

وتستحوذ أشجار الفلين من إجمالي المساحة الغابية على 14 ألف هكتار والصنوبر الحلبي أزيد من 43 ألف هكتار وبلوط الزان بأكثر من 5 آلاف هكتار فضلا عن تشكيلات أخرى بمساحة 3.564 هكتار وهي عبارة عن غابات مختلطة من البلوط الفليني وبلوط الزان وغابات للصنوبر مختلطة السرو.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة