جولة إلى فرنسا لطلاب ''ألحان وشباب''

جولة إلى فرنسا لطلاب ''ألحان وشباب''
  •  
  • سيحل المطرب التونسي الملتزم، لطفي بوشناق، ضيفا على البرايم الرابع لبرنامجالحان وشبابفي طبعتها الثانية. المطرب التونسي الذي سبق له المشاركة في أحياء عدة حفلات في الجزائر وتعامل مع أكبر المطربين الجزائريين، على غرار الشاب خالد والمطربة فلة، فقد رحّب بالدعوة كثيرا خاصة وأنه من المؤيدين لعودة المدرسة والعودة زمن الفنّ الجميل.ومن جهة أخرى، وصلت أخبار لـالنهارمن داخل مدرسةالحان وشبابتقول إن الطلاب سيقومون بجولة إلى فرنسا للمدرسة التي درست وتخرّجت منها ضيفة البرايم الثالث الجزائرية شريفة نونا خريجة برنامجسوبر ستارومناطق أخرى في باريس. الجولة ستستغرق ثلاثة أيام. مثلما كان يحصل السنة الماضية عندما توجه الطلبة إلى مصر وتونس. 
  • اصالة ومروان خوري يكرمان وردة الجزائرية  
  • وردة الجزائرية، إحدى أعمدة الأغنية الطربية العربية، وردة التاريخ والفنّ والموسيقى والعمالقة تشرّفتاراتاتابحضورها المميّز واللطيف والمتواضع والخفيف تقدم اليوم الاربعاء على قناةدبي  
  • وتشارك كلّ من أصالة ومروان خوري ومهى الريم في حلقة متميّزة جدّاً وتغني معهم ويغنون أمامها أعذب الأغنيات التي نشأت على أنغامها أجيال كاملة من الشعوب العربية.  
  • وبدت السعادة واضحة على ملامح كل المشاركين وبالأخص أصالة، التي أعطت كل طاقاتها وإحساسها حين وقفت أمام السيدة وردة تغنيّ معهاالاوقات بتحلوّ، فعبرّت قائلةأتمنى لو أني لا أجلس على كرسي بل على الأرض أمام هذه السيدة العظيمة ليس فقط بفنّها المتميّز بل أيضا بشخصيتها وكرمها ولطفها وبعدها الانساني الراقي“. “قلبي سعيدغنّتها وردة الجزائرية أيضاً فيتاراتاتامع المطربة اللبنانية مهى الريم التي تشكل هذه الحلقة منتاراتاتاحسب قولهامن أجمل اللحظات الغنائيةًهذا شرف كبير وأتمنى أن أكون استطعت بصوتي وأدائي أن أكرّم هذه السيدة العملاقة بما يستحقه هذا التاريخ العظيم“. أما الفنان والملحّن مروان خوري، فقد كان له مع السيدّة وردة الجزائرية في أغنيةفي يوم وليلةالشهيرة. عن هذه المشاركة يقول مروان :” وماذا أقول؟ وردة الجزائرية صوت رائع وسجل ذهبي من الموسيقى كتب عليه العمالقة كلهّم ومضوا عليه أسماءهم بألحان من ذهب. نقف اليوم امام احدى الأسباب التي جعلتنا نحب ونصبو ونحلم بالموسيقى“.  
  • إضافة إلى الدويتوهات الرائعة التي يستمتع فيها كل السامعون والمشاهدون، يقدّم الفنانون أيضاً وكما العادةسولومن أعمالهم الخاصّة. فقدّم مروان خوري وصلة منفردة في أغنيةخاينةوأصالةدندنةومهى الريمما تستغربش“.  
  • امّا ختام الحلقة فكان في لحظة قمّة مميّزة جدّاً وقفت فيها السيدة وردة الجزائرية منفردة على مسرحتاراتاتاتطلق من حنجرتها الذهبيةحكايتي مع الزمن”. قدّم هذه الحلقة الإعلامي اللبناني طوني بارود الذي عبّر عن سعادته بهذه الكلمات :” إنها للحظات رائعة يتمنى أي إعلامي أن يكون له شرف تقديمها. خبرتي في هذه الحلقة على ما اعتقد هي من الخبرات المهمّة في حياتي المهنية وانا سعيد واتشرف بأن يكونتاراتاتااختارني لأداء هذه المهمةتعرض هذه الحلقة مساء الأحد 23 نوفمبر 2008 الساعة العاشرة والنصف مساءً مع اعادة السبت الساعة الرابعة من بعد الظهر ودائماً وطبعاً على شاشة قناة دبي .  

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة