جيار: “ملعب 5 جويلية سيكون جاهزا بداية شهر جوان القادم”

جيار: “ملعب 5 جويلية سيكون جاهزا بداية شهر جوان القادم”

كشف وزير

الشباب والرياضة، الهاشمي جيار، أمس، أن الملعب الأولمبي 5 جويلية، سيكون جاهزا بداية شهر جوان القادم، حيث سيصل العشب الطبيعي الخاص بالملعب والمستورد من الخارج يوم 20 من شهر ماي الحالي، ولن تستغرق أشغال تثبيته أكثر من أسبوع. “أسباب تأخر انجاز ملعب 5 جويلية راجع لتعطل الإجراءات الإدارية والعملية للمؤسسة الأجنبية التي تتكفل بانجازه، إلا أنني أؤكد أن العشب الطبيعي الخاص بملعب 5 جويلية سيحل بالجزائر يوم 20 ماي القادم وسيكون جاهزا ابتداء من الفاتح جوان”صرح الوزير. وعن احتمال استقبال الفريق الوطني المنتخب المصري يوم 7 جوان القادم بـ 5 جويلية أضاف الوزير جيار خلال زيارته التفقدية  لللمدرسة الوطنية لكرة القدم: “لن يتسنى للمنتخب الوطني استقبال منافسيه بملعب 5 جويلية، وهذا طيلة شهر جوان احتراما للمقاييس التي تم اعتمادها لانجاز الملعب”.

وبالنظر لبرنامج مواجهات المنتخب الوطني في التصفيات المزدوجة لكأسي إفريقيا والعالم 2010 فإنه من المحتمل جدا أن يعود رفقاء زياني إلى ملعب 5 جويلية شهر سبتمبر القادم تاريخ استقبال المنتخب الرواندي.

وقام أمس، وزير الشباب والرياضة، الهاشمي جيار، بثاني زيارة تفقدية له للمدرسة الوطنية لكرة القدم الكائن مقرها بسيدي موسى (30 كلم شمال شرق العاصمة)، حيث أكد المسؤول الأول عن الرياضة الجزائرية أن ذات المركز أصبح جاهزا تقريبا بنسبة 99 بالمائة لاحتضان تحضيرات مختلف أصناف المنتخبات والفرق الوطنية،”أشغال إنجاز المدرسة شهدت تطورا كبيرا ويمكن القول أنها جاهزة بنسبة 99 بالمائة للشروع في العمل، يبقى فقط  تجهيز بعض المرافق خلال الأيام القادمة على غرار تدعيم مكتبة المدرسة بأجهزة الإعلام الآلي وشبكة الانترنت، كما سيتم انجاز مسبح داخل المدرسة يستفيد منه الطلبة”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة