جيار يشكل مجموعة عمل لتعديل القانون المنظم للجمعيات الرياضية

جيار يشكل مجموعة عمل لتعديل القانون المنظم للجمعيات الرياضية

أعلن وزير الشباب والرياضة الهاشمي

 جيار اليوم السبت بالجزائر عن تشكيل مجموعة عمل لتقديم إقتراحاتها قصد تعديل المرسوم التنفيذي 405-05 المنظم للجمعيات الرياضية وأوضح جيار خلال رئاسته للجمعية العامة العادية للاتحادية الجزائرية للجيدو أنه “بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية الجزائرية سيتم انشاء مجموعة عمل التي ستتكفل بدراسة كل الاقتراحات قصد تعديل المرسوم 405-05 المتعلق بالجمعيات الرياضية”.

وبعد أن ذكر الوزير أن القانون المنظم للجمعيات الرياضية تم تشريعه في ظروف “خاصة” مرت بها الجزائر عقب سنة 2004 أكد أن “الوزارة ستأخذ بعين الاعتبار كل مقترحات الجمعيات والرابطات و حتى المعاهد الرياضية قصد الخروج بقانون يرضي جميع الاطراف ويحافظ على مصلحة الرياضة في الجزائر”.

كما جدد جيار عزم السلطات العمومية على مساعدة كل الجمعيات الرياضية دون استثناء شريطة الاهتمام بعامل التكوين كأساس للنهوض بقطاع الرياضة وكذا تسطير برنامج واضح محدد الاهداف.

وعن السياسة الوطنية للرياضة التي صادقت عليها الحكومة في ديسمبر 2009 أوضح وزير الشباب والرياضة أنه” تم وضع خريطة طريق تم البدء في تنفيذها لتحديد كل الاهداف حيث تحتوي على عشرة (10) برامج تعالج ملفات الطب الرياضي والتكوين والتأطير والتمويل والمنشآت الرياضية”.

ودعا وزير الشياب والرياضة كل القائمين على الرياضة الجزائرية الى الابتعاد عن الصراعات الشخصية والتفكير في كيفية النهوض بالرياضة الجزائرية على غرار التطور الحاصل على المستوى العربي والافريقي خاصة في ظل الامكانيات التي توفرها الدولة حاليا لكل القطاعات.

الرياضة بدأت تسترجع مكانتها على الساحة الدولية بفضل رياضات الجيدو و كرة اليد وكرة القدم وهذا يرجع الى العمل الذي تقوم به الكفاءات الموجودة على مستوى هاته الاتحاديات وكذا تظافر جهود الجميع”على حد تأكيد السيد جيار.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة