إعــــلانات

حبس شرطي أطلق عيارات تحذيرية على أفراد عصابة هاجمت سكان بوعرفة في البليدة

بقلم سارة. ق
حبس شرطي أطلق عيارات تحذيرية على أفراد عصابة هاجمت سكان بوعرفة في البليدة

كان يحاول الدفاع عن نفسه بعد تعرضه إلى اعتداء مسلح

زعيم العصابة كان محل بحث وتم إيداعه السجن بتهم ثقيلة وعديدة

أودع وكيل الجمهورية لدى محكمة البليدة شرطيا المؤسسة العقابية لاستعماله مسدسه الناري بإطلاق عيارة رصاص تحذيرية في السماء على أفراد العصابة الخطيرة، من بينهم مبحوث عنه من قبل العدالة، في محاولة منه للدفاع عن نفسه بعد تعرضه إلى هجوم شرس بـ«البوق» والسيوف، مسببين له جروحا بليغة بأنحاء مختلفة من جسمه، ليجد نفسه متَّهمًا بجناية محاولة القتل العمدي.

حيثيات القضية انطلقت، ليلة الجمعة المنصرم، أين قامت مجموعة مسبوقين قضائيا متكونة من 4 أشخاص على متن سيارة بإحداث فوضى وإزعاج قرب إحدى التجمعات السكنية بحي دريوش ببوعرفة بتناولهم للمشروبات الكحولية والاستماع إلى الموسيقى الصاخبة، الشيء الذي أثار استياء السكان ومطالبتهم بالابتعاد من العمارة.

إلا أنهم رفضوا وتهجموا عليهم بالضرب والاعتداء عليهم بـ«البوق» و«السينيال» والسيوف، وإصابة 5 مواطنين بجروح من بينهم شرطي الذي تعرض إلى هجوم عنيف، خاصة على مستوى اليد، ودفاعا عن نفسه في محاولة التصدي لرئيس العصابة الذي حاول توجيه له ضربة سيف على مستوى الرأس.

قام بإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء أصابت الصندوق الخلفي لسيارة أفراد العصابة الذين فروا من الحي والتوجه مباشرة إلى مقر الأمن بالبليدة لإيداع شكوى ضد الشرطي كونهم تعرضوا إلى محاولة القتل بإطلاق الرصاص عليهم.

ومن خلال التحقيق المفتوح مع المشتكى منهم الأربعة، من بينهم رئيس العصابة «ح.د» الذي كان محل بحث من قبل العدالة، تبين أنهم كانوا في حالة سكر جد متقدمة، ولدى تفتيشهم عثر بحوزتهم على كمية من المخدرات، إلى جانب أنهم تسببوا في شجار عنيف وإحداث فوضى بحي دريوش وإصابة مواطنين بجروح، من بينهم الشرطي المتواجد بالمستشفى التي سلمت له شهادة طبية تثبت عجزه عن العمل لمدة 15 يوما.

ليتم تحرير محاضر ضد جميع الأطراف وتقديمهم أمام العدالة التي وجهت لأفراد العصابة تهمة تكوين جماعة أشرار والمشاجرة بالأسلحة البيضاء في الطريق العام وحمل أسلحة بيضاء محظورة من دون مبرر شرعي وحيازة المخدرات والإخلال بالنظام العام السكينة العامة والاعتداء على شرطي والسياقة في حالة سكر وإيداعهم المؤسسة العقابية.

من جهتها أكدت الشرطة العلمية أن الرصاصة الصادرة من مسدس الشرطي كانت طائشة في السماء وسقطت بالصندوق الخلفي للسيارة ولم تكن موجهة لأفراد العصابة، الشيء الذي أكده الشرطي بأنها كانت طلقة تحذيرية في السماء، ليتم متابعته بجناية محاولة القتل العمدي وإيداعه السجن.

وهو القرار الذي أثار استياء سكان حي دريوش بتنظيمهم وقفة احتجاجية، صبيحة اليوم، أمام مقر محكمة البليدة لإطلاق سراح الشرطي الذي كان في حالة الدفاع وتمكن من وضع حد لأفراد العصابة التي زرعت الرعب بالمنطقة والزج بها في السجن.

رابط دائم : https://nhar.tv/6OtEm
إعــــلانات
إعــــلانات