حبوب منع الحمل قد تطيل عمر النساء

حبوب منع الحمل قد تطيل عمر النساء

أظهرت دراسة بريطانية

طويلة الأمد أن النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل أقل عرضة للموت بسبب السرطان أو أمراض القلب  وأفادت الدراسة التي تناقلتها هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن البحث الذي شمل 46 ألف امرأة طوال قرابة ال40 سنة كان برئاسة البروفسور فيليب هانانفورد

من جامعة أبردين الذي قال بأن بيانات الدراسة أشارت في البداية إلى ارتفاع المخاطر من تناول حبوب منع الحمل لكن هذه المخاوف تبددت على المدى الطويل.

وأضاف بأنه يظن بأن هذا الأمر مطمئن جدا للنساء وبأن القائمين على الدراسة كانوا على علم بأن النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل معرضات لخطر إضافي بسيط الا أنه تبين لهم بأن الامر يبدو مختلفا.

وذكر نفس المتحدث قائلا : “بعد متابعة مجموعة من النساء طوال 39 سنة أظهرت هذه الدراسة أن لا تزايد للخطر عند اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل بل ثمة انخفاض بسيط  يقدر ب12 بالمائة”.

وأشار إلى أن النساء اللواتي تناولن حبوب منع الحمل كن أقل عرضة للموت بالسرطان أو أمراض القلب أو الجلطة مبرزا بأن ثمة مخاطر بسيطة خلال استخدام الحبوب لكن يمكن تخفيضها إلى حد كبير من خلال تفادي التدخين و مراقبة ضغط الدم.

 وقال في الاخير بأن “ما نعرفه هو انه ما أن يتم التوقف عن تناول هذه الحبوب حتى تختفي كل المخاطر وعلى المدى الطويل لا زيادة في الخطر بل فائدة بسيطة”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة