حجار‮: “‬أساتذة التعليم العالي‮ ‬سيحصلون اليوم على أجورهم الجديدة‮” ‬

حجار‮: “‬أساتذة التعليم العالي‮ ‬سيحصلون اليوم على أجورهم الجديدة‮” ‬

 كشف رئيس جامعة الجزائر طاهر حجار أمس، أن أساتذة التعليم العالي سيحصلون اليوم على أجورهم الجديدة التي تتراوح بين 5 مليون و 18 مليون سنتيم، على أن يحصلوا على المخلفات المالية المترتبة عن الزيادات في الأجور يوم الأحد المقبل.

وقال رئيس جامعة الجزائر أمس، في اتصال معالنهار؛ أن الأساتذة شرعوا في سحب أجورهم أمس، من الموزع المالي بالنسبة للأساتذة الحاصلين على البطاقة المغناطيسية بداية من الساعة السابعة مساء، وأرجع حجار أسباب التأخر في صب أجور الأساتذة في الوقت المحدد قانونيا، تطبيق شبكة الأجور الجديدة وكذا النظام التعويضي، حيث أن هذه العملية تتطلب موافقة المراقب المالي، مشيرا إلى أن الأثر المالي المترتب عن تطبيق النظام التعويضي، يقدر بين 200 مليون و 150 مليون سنتيم للسنوات الثلاثة؛ أي من الفاتح جانفي 2008 إلى غاية جانفي 2010، موضحا أن الأساتذة سيستفيدون من المخلفات المالية لسنة 2010 والتي ستتراوح بين 100 مليون و50 مليون حسب تصنيف الأستاذ، مشيرا إلى الإجتماع الذي جمع إطارات جامعات الوسط ووزارتي التعليم العالي والبحث العلمي وكذا وزارة المالية، تم خلاله بحث التقنيات التي سيتم من خلالها دفع المخلفات المالية على شكل أقساط خلال سنة 2011، حيث أبدت كل الجامعات استعدادها لدفعها

وأقرت وزارة التعليم العالي زيادات تقدر  بين 45 و 50 بالمائة  في الأجر القاعدي للأساتذة المحاضرين، حسب التصنيف، فيما قدرت نسبة منحة التأطير والبيداغوجية بـ60 بالمائة، وبالمقابل استفاد الأساتذة والمساعدون من منحة الأداء، تحسين الأداء البيداغوجي والعلمي، والتي يتم دفعها شهريا بحسب المرتبات ومعدلات الأجور التي تتراوح بين 20 و 30  بالمائة بالنسبة للأساتذة المساعدين والمساعدون.

وفي سياق ذي صلة، فإن منحة التأطير والمتابعة البيداغوجية، تحسب بمعدل متغير من 0 إلى 40 بالمائة من المرتب، حيث سيتحصل أستاذ التعليم العالي، وتدفع منحة الخبرة البيداغوجية شهريا، بمعدل 4 بالمائة من الأجر القاعدي لكل درجة، فيما تدفع منحة التأهيل العلمي شهريا، حسب المراتب ومعدلات الأجور، وهي تتراوح بين 10 و 25 من المائة وتدفع شهريا.


التعليقات (15)

  • mus149

    لماذا هذا التضخيم في الأجور في الحقيقة هي أدنى من ذلك بكثير

  • قارئة

    والله العظيم … ، المخلفات المالية لا تتجاوز 150000 دج بالنسبة للاستاذ المساعد قسم أ…. كما اننا في جامعة قالمة ننتظر حتى 25 ديسمبر 2010 للحصول على مرتباتنا… لا حول و لا قوة الا بالله … ….

  • hamid7

    هل هناك زيادة في أجور الموظ****ن المنتمين للأسلاك الخاصة بالتعليم العالي ؟؟؟ إلى متى سنبقى ننتظر ؟؟؟

  • محمد

    . أنا أستاذ تلقيت 17000 دج زيادة فقط أين هذه الزيادات التي تجعل الراتب يصل إلى 200000 دج؟….

  • الاستاذ الجامعي المغبون

    …….خافـــــــــــوا ربي قليلا وخلــــــــــونا نعيشوا……يامحمد المرة انتاعي اصباح لله قرات الخبر وقالت لي نوض راهم زادوك …اشريلي كادو….معليش الخلصة الجديدة جاتنا-….-واحنا صايمين ربي يطرح ****ها البراكة ………….متبذروش …..ماتخذوش راي نساكم إلا في ماهو م****د……….ألف مبروك للجميع والعاقبة لـــ20مليون المرة الجاية انشالله

  • Universitaire

    rabi yahdikom ………..

  • جد مندهش

    ..الاستاد الجامعي عندنا لاتتجاوز نسبة الزيادة لديه في احسن الاحوال 200000دينار.. .

  • libre

    … je passe une annonce à tous les algeriens à propos de tout ce qui se passe actuellement à l'université c'est l'anarchie sur tous les plans pedagogique ,encadrement…….
    sauvez vos enfants, l.

  • الصادق

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    ……………………………………..
    أستاذ مساعد قسم ب لديه راتب جديد 45000 دج بزيادة 6000 دج في عام يعني 72000 وفي ثلاث سنوات يعني 216000 واحد وعشرون مليون في ثلاث سنوات فأين هي 50 مليون في سنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

  • bladi

    . الاستاد الجامعي لن يتحصل على اكتر من 42 الف دينار اي ادنى اجرا من استاد التعليم المتوسط. لمادا لا نتحدث عن الدكاترة دون شهادة بكالوريا و عن البرو****سور الدي لم يكتب مقالا في حياته لا احد مغبون في هدا البلد اكتر من الشباب الطموح
    راه كلشي ليكم اخطونا برك

  • hamida

    elahhhhhhhhhhhhhhh ybarek fikoum
    5fois le rapelle des proffe de lycee et 10fois celui dun simple enseignats
    ………..

  • محمد

    Je suis un enseignant à la fac de sidi bel abbes…
    ……………
    l'augmantation c du 8000da…ma paye du41.000.00 ..au 49.000da
    la hawla wa la kowata illa bi llah

  • م

    شوف اخو زادونا سي بيان عقوبة للجاية راك تفهم …………..

  • أستاذ جامعي باتنة

    حسبنا الله و نعم الوكيل، أستاذ برتبة برو****سور يدرس 3 ساعات في الأسبوع بمطبوعات عمرها 20 سنة يحصل على 20 مليون سنتيم وأستاذ شاب يحاول أن يقدم الجديد الذي يدرس في جامعات العالم لطلبته يتحصل على زيادة بـ: 5000 دينار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Amrane

    Des salaires exorvitants pour des profs incapables qui ne pensent qu'à leurs poches et qui enfantent d'abroutis au lieux d'étudiants. Ils devraient etre payés selon le merite, et croyez moi que comme ça, reres seront les profs qui seront payés. J'ai passé 6ans à l'université, j'ai un Master et je sais de quoi je parle.

أخبار الجزائر

حديث الشبكة