حجز أكثر من 40 طنا من المنتوجات النارية بميناء الجزائر

 

تم اليوم حجز  ما يفوق عن 40 طنا من المنتوجات النارية بميناء الجزائر تقدر قيمتها بحوالي 20 مليون دج حسبما لوحظ في عين المكان.

في تصريح للصحافة  أكد رئيس المصلحة الإقليمية لقمع الغش بميناء الجزائر عيسى بودرغية أن هذه المنتوجات التي تم العثور عليها يوم الأحد التي كانت مخبأة داخل حاويتين كبيرتين لمنتوجات خردوات قادمة من الصين مرورا بدبي.

 و لا تزال عمليات البحث التي تقوم بها الفرق التابعة لهذه المصلحة متواصلة على مستوى الحاويات الأخرى المتواجدة بالميناء.

 و أضاف المسؤول انه “تم إقرار ترتيب مراقبة مكثف من طرف مصالح الجمارك و ذلك مع اقتراب عيد المولد النبوي و هي الفترة التي يتم خلالها تسجيل استيراد غير القانوني لهذه المنتوجات التي تشكل خطرا على أمن المواطنين”.

كما قامت الفرقة المتنقلة للجمارك لميناء الجزائر خلال الأسبوع المنصرم بحجز حاويتين كبيرتين من المنتوجات النارية بقيمة إجمالية تقدر ب 20 مليون دج.

وتم خلال هذه العملية حجز أكثر من 000 400 علبة من المنتوجات النارية من مختلف الأصناف.

 وأفادت الحصيلة الوطنية لعمليات الحجز التي قامت بها المديرية العامة للجمارك أن مصالحها قامت خلال سنة 2008 بحجز  أكثر من 5ر3 مليون وحدة  من المنتوجات النارية بقيمة 170 مليون دج مقابل حجز 12ر11 مليون وحدة تقدر 

بمبلغ 23ر556 مليون دج خلال سنة 2007.

و تبقى سنة 2006 الأكثر أهمية من ناحية عمليات حجز المنتوجات النارية خلال السنوات الثلاثة الفارطة بحجز 27ر46 مليون وحدة من المنتوجات النارية بمبلغ 31ر2 مليار دج.

و أشارت المديرية العامة للجمارك أنه يتم غالبا تمرير المنتوجات النارية داخل حاويات البضائع بتصريحات كاذبة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة