حجز بضاعة محظورة ذات منشأ اسرائيلي بميناء عنابة

حجز بضاعة محظورة ذات منشأ اسرائيلي بميناء عنابة

قامت مصالح الجمارك بميناء عنابة، خلال الأيام القليلة الماضية، بحجز بضاعة ذات منشأ إسرائيلي، تتمثل في شريحة الكترونية.

تم استيرادها ضمن عدد من الأجهزة السلكية واللاسلكية من فرنسا، من طرف احد المتعاملين الاقتصاديين.

وقد تم اكتشاف البضاعة بعد عملية الفحص العيني الدقيق لكل البضاعة المستوردة و المصرح بها، حيث تنبه أعوان الجمارك الى وجود تلك البضاعة المكتوب عليها وعلى العلبة التي كانت موجودة بها عبارة “مصنوع في اسرائيل”.

على اثر ذلك تم إخطار مصالح العدالة و اعداد محضر من أجل القيام بالمتابعات اللازمة في هذا الإطار وفقا لما تنص عليه أحكام قانون الجمارك.

و قد قدرت قيمة البضاعة المحجوزة ب 80.113,16 دج.

يجدر التنويه الى أن مصالح الجمارك بعنابة تصدت فيما مضى الى محاولات أخرى من أجل ادخال بضائع ذات منشأ اسرئيلي الى التراب الوطني.

وقامت بحجزها على أساس انها بضائع محظورة ، وحولت الملفات الخاصة بها الى مصالح العدالة وفقا لما ينص عليه القانون في ها الاطار.

يتعلق الأمر بحجز 58 طرد بداية شهر ديسبمر 2016 على مستوى أحد المستودعات العمومية الواقعة تحت مراقبة مصالح الجمارك خارج الميناء، تحتوي على 5815 لباس رياضي للأطفال مستوردة من الصين مكتوب عليها عبارة “مصنوع في اسرائيل”.

كما تم خلال شهر جانفي 2017 حجز بضاعة أخرى من نفس النوع تتمثل في 515 مصفاة للسيارات مصفاة بنزين، مصفاة زيت، مصفاة هواء، كانت محملة في حاوية بميناء عنابة قادمة من الصين أيضا.

كما تجدر الاشـارة الى أن مصالح الجمـــارك قامت بالعديد من العمليات النوعية التــــي أفضت الــى حجز أنواع مختلفة و كميات معتبرة من المواد المحظورة: حبوب مهلوسة بما في ذلك حبوب الاكستازيEcstazy الخطيرة .

وكذاأجهزة حساسة كاميرات مراقبة وطائرات بدون طيار، أجهزة اتصال لاسلكي وأجهزة تشويش، خراطيش ومفرقعات من مختلف الأنواع  مناشير تحريضية…الخ.

وقد تم ذلك على مستوى ميناء عنابة، مطار عنابة، أحد المستودعات الخاضعة لرقابة ادارة الجمارك، مركز الطرود البريدية….الخ. في اطار المجهودات الدائمة التي تبذلها ذات المصالح بمختلف مكوناتها : الفرق الجمـركيــة بعنـابة وقالمة، مصالح مراقبة العمليات التجارية، القباضة الرئيسية للجمارك، مصالح مراقبة الطرود البريدية،…..

التعليقات (0)

الإستفتاء

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة