حجز حوالي 5ر1 مليون لتر من “المازوت” بالحدود الغربية الجزائرية

حجز حوالي 5ر1 مليون لتر من “المازوت” بالحدود الغربية الجزائرية

تمكنت فرق ووحدات حرس الحدود التابعة للمجموعة الجهوية الثانية للدرك الوطني من حجز قرابة 5ر1 مليون لتر من “المازوت” خلال 2010 وذلك على مستوى مختلف النقاط الحدودية الغربية حسبما أفادت به اليوم الاثنين القيادة الجهوية للدرك الوطني .
وقد تم ضبط هذه الكميات من وقود السيارات في عمليات متفرقة وبوسائل متعددة وهي بصدد تهريبها باتجاه الحدود الغربية للبلاد حسبما أكده ل وأج مصدر مسؤول بالقيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني.
وتعادل هذه “الكمية الكبيرة” من مادة المازوت حمولة 60 شاحنة مخصصة لنقل مواد المحروقات من سعة 5ر2 طن حسبما أشار إليه ذات المصدر.
وتمت عمليات تهريب هذه المادة الطاقوية عن طريق الشاحنات وعربات دفع الصهاريج وتعبئة الدلاء بالمازوت ونقلها بواسطة السيارات وغيرها. 
يذكر أن وحدات حرس الحدود بغرب البلاد قد تمكنت من حجز 111 سيارة و46 دراجة نارية وما يربوا عن 10 ألاف قارورة من المشروبات الكحولية حسب حصيلة نشاطها السنوي ل 2010. 
كما شملت المواد المهربة التي تم حجزها في نفس الإطار 136 قطعة غيار للسيارات ومواد غذائية وألبسة إلى جانب 2825 رأس من الغنم وسجائر وغيرها من السلع حسبما تم إبرازه في ذات الحصيلة.         
وللإشارة فقد تمكنت نفس المصالح مع نهاية الأسبوع الماضي من إفشال محاولة تهريب 16 ألف لتر من “المازوت” بنواحي المنطقة الحدودية لباب العسة (ولاية تلمسان).


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة