حجز كوكايين في معاقل الإرهاب بتلمسان

حجز كوكايين في معاقل الإرهاب بتلمسان

الدرك يحقق في علاقة شبكات التهريب وتبييض الأموال بالمجموعات الإرهابية

تمكنت مصالح درك بني صميل بولاية تلمسان، من تفكيك شبكة لتبييض الأموال ودعم الإرهاب والمتاجرة بالأسلحة والذخيرة الحية، على إثر مداهمة لورشة كائنة ببني صميل 30 كلم شمال شرق تلمسان، أين تم توقيف شخص وبحوزته أكثر من 10 قنابل، بالإضافة إلى بنادق صيد وذخيرة حية ومعدات لصناعة الخراطيش ولوازمها، خاصة ببنادق صيد عيار 12 ملم و16 ملم.

عملية المداهمة التي أسفرت عن تفكيك شبكة لدعم الإرهاب، قادت أيضا إلى اكتشاف كمية من الكوكايين لم نتمكن بعد من الحصول على الكمية بالتحديد.

خيوط القضية انكشفت بعد تفكيك شبكة لدعم الإرهاب وتوقيف 13 شخصا، حيث وردت أسماء من بينهما شخص خضع لمراقبة تحركاته، إذ أسفرت العملية عن ضبطه متلبسا بالمتاجرة بالسموم وبمداهمة منزله تم العثور على ورشة لصناعة الأسلحة.

 وقد كشفت التحقيقات أن هذا الشخص كان همزة وصل بين خلايا الدعم اللوجستيكي للإرهاب بالأراضي المغربية وجماعة خلفاوي الإرهابية التي تنشط جنوب بلعباس، حيث كان يدعهما بالأسلحة.

وحسب مصادر من فرقة الدرك، تجري الآن تحقيقات تكميلية مع أكثر من 20 شخصا وردت أسماؤهم أوعثر على أرقام هواتفهم النقالة بمنزل الموقوف على أن يتم إحالة الموقوف على وكيل الجمهورية لدى محكمة أولاد ميمون قريبا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة