حجز 12 شاحنة محمّلة بملابس «الشيفون» بقيمة 10 ملايير سنتيم في سطيف!

حجز 12 شاحنة محمّلة بملابس «الشيفون» بقيمة 10 ملايير سنتيم في سطيف!

العملية انتهت بتوقيف 12 شخصا

تمكنت مصالح الدرك الوطني بالمجموعة الإقليمية في سطيف، من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تهريب الألبسة المستعملة ذات المنشأ الأجنبي.

تفاصيل العملية بدأت إثر معلومات تحصلت عليها مصالح الدرك الوطني، تفيد باستعداد أفراد شبكة إجرامية لتهريب كميات هامة من الألبسة المستعملة، المهرّبة انطلاقا من الشرق الجزائري ببلدية «بئر العاتر» ولاية تبسة، نحو الجزائر العاصمة ومناطق أخرى من الوطن، على متن ما يزيد عن 10 شاحنات للنقل العمومي للبضائع.

ليتم يوم 21 سبتمبر وضع تشكيل ثابت وآخر متحرك على مستوى الطريق السيار شرق-غرب، مما مكّن من توقيف قافلة لـ10 شاحنات على مستوى إقليم بلدية العلمة، محمّلة برُزم من الألبسة المستعملة من منشأ أجنبي من دون فواتير ومن دون سجلات تجارية أو وثائق جمركية، التحقيق بيّن أنّ المشتبه فيهم شكّلوا شبكة إجرامية منظمة، تتكوّن من 18 عنصرا تحترف تهريب الألبسة المستعملة ذات المنشأ الأجنبي، يترأسها كل من شريكهم المدعو «ب.إ» وكذا «ر.ب»، المنحدرين من ولاية تبسة، حيث تلّقى السائق المتوّرطون اتصالات من المسمّى «ق.د» المنحدر من ولاية سطيف، قصد التوجّه إلى مدينة «بئر العاتر».

وبعد أن التقوا هناك قاموا بشحن البضاعة من عدّة مخازن متفرقة في مدينة «بئر العاتر» الحدودية، واستغلوا ظرف الليل وانطلقوا عبر عدة محاور باتجاه ولاية قسنطينة، يتقدمهم المسمّى «ق.د» على متن سيارة من أجل كشف ومراقبة الطريق والتبليغ عن أيّ تواجد أمني لتفاديه إلى غاية التقائهم في مدينة «الخروب» ولاية قسنطينة.

حيث تمّ تنظيمهم على شكل قافلة متباعدة من قبل المسمّى «ق.د»، كما تمّ التفاهم بينهم على أنّه في حالة توقيفهم من طرف أيّ مصلحة أمنية وانكشاف أمرهم، بالإدلاء أنّ السلع تمّ شحنها من مدينة «الخروب» خارج نطاق جمركي، حتّى لا تطبّق عليهم الغرامة المقدّرة بـ10أضعاف قيمتها.

والتي كانت موجّهة إلى مختلف ولايات الوسط بإشراف مباشر من قبل المشتبه فيه «م.ك» المنحدر من الجزائر العاصمة، الذي لا يزال في حالة فرار، وبعد التنسيق مع المجموعات الإقليمية المجاورة تمّ توقيف في ذات اليوم شاحنة وسائقها محمّلة بالبضائع نفسها المهرّبة، بإقليم مجموعة الدرك الوطني ببرج بوعريريج، وبتاريخ 23 سبتمبر تمّ حجز شاحنة أخرى وتوقيف سائقها، الذي كان في حالة فرار بإقليم الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بـ«عين ولمان».

ليصل العدد الإجمالي للشاحنات المحجوزة إلى 12 شاحنة من مختلفة الأنواع وكذا 2577 رزمة من الألبسة المستعملة المهرّبة بقيمة مالية إجمالية تزيد عن 10 ملايير سنتيم، والتي سلّمت كلّها إلى مصالح الجمارك مقابل وصل طبقا لتعليمات وكيل الجمهورية المختّص إقليميا.

العملية أسفرت أيضا عن توقيف 12 شخصا مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم بين 25 إلى 45 سنة، مع بقاء 6 في حالة فرار تمّ تحديد هويتهم جميعا، ليتم يوم أمس، تقديم المعنيين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العلمة، من أجل جنحة تكوين جماعة أشرار تنشط ضمن جماعة إجرامية منظمة وجنحة التهريب وحيازة بضاعة أجنبية محظورة ومخالفة أحكام المادة 50 من قانون المالية التكميلي لسنة 2009، حيث تمّ إيداعهم الحبس بمؤسسة إعادة التربية في انتظار محاكمتهم جميعا.

**************************************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (1)

  • hrire

    اربعة عهدات و 1500 مليار باه الشيفون يتداول بين الناس
    عيب و عار لو الحاكم حاكم و الشعب عنده قيمة عنده لقطع رؤوس هؤلاء و من وراءهم ليلبسوا الشعب الشيفون
    و لكن هيهات وراء المراد منه

أخبار الجزائر

حديث الشبكة