حجز 20 قنطارا من أوراق الشمة دون سجل تجاري وفواتير في سطيف

حجز 20 قنطارا من أوراق الشمة دون سجل تجاري وفواتير في سطيف

تمكن عناصر الدرك الوطني بولاية سطيف أمس الثلاثاء، على الطريق البلدي الغير المصنف بالمكان المسمى مشتة كوانا بلدية حمام السخنة، من توقيف شخصا يبلغ من العمر 32 سنة ، على متن شاحنة محملة بـ20 قنطار من أوراق الشمة دون سجل تجاري أو فواتير حسبما أفادت به ذات المصالح في بيان اليوم الأربعاء.

وكشف ذات المصدر، أنه تم إطلاق سراح الشخص بعد الاستماع إلى أقواله بأمر من وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف، وتسليم البضاعة المحجوزة لمصالح أملاك الدولة.

أما في ولاية بجاية، أوقف عناصر الدرك الوطني على مستوى نقطة مراقبة تم نصبها على الطريق الولائي 32 الرابط بين خراطة وذراع القايد شخصا يبلغ من العمر 31 سنة على متن شاحنة محملة بـ 10 قناطير من الشمة غير مرتبة ، دون سجل تجاري أو فواتير.

وفي ولاية البليدة، حجزت مصالح الدرك في مسكن شخص يبلغ من العمر 47 سنة، 243 صندوق يحتوي على أكياس الشمة وكمية من الأجهزة المستخدمة لإنتاج هذه المادة. مواصلة للتحقيقات وعملا بأمر بالتفتيش، أوقف الدركيون المحققون شخصا يبلغ من العمر 48 سنة وحجزوا بورشته، 11.000 كيس وزنه 30 غرام من الشمة المقلدة، وأجهزة تستخدم لإنتاج هذه المادة. وأثناء التفتيش تم توقيف 4 غانيين و3 ماليين في وضعية غير قانونية ويشغلون لدى المعني في ورشته وبدون ترخيص.

وأضاف ذات المصدر، في ولاية غليزان و على مستوى نقطة مراقبة تم نصبها على الطريق الوطني رقم 90 الرابط بين غليزان وتيارت، أوقف عناصر الدرك شخصا يبلغ من العمر 25 سنة، على متن سيارة محملة بـ 250 خرطوشة سجائر أجنبية الصنع، دون سجل تجاري أو فواتير.

أما في ولاية ورقلة ببلدية عين البيضاء، أوقف عناصر الدرك الوطني شخصا يبلغ من السن 36 سنة بحوزته 6228 قارورة مشروبات كحولية من مختلف العلامات التجارية موجهة للتجارة غير الشرعية.

وفي ذات السياق وفي ولاية التبسة ،على الطريق الولائي رقم 3، الرابط بين مرسط وبئر دبدب، في إقليم بلدية بئر دبدب، استرجع عناصر الدرك سيارة يوجد على متنها 1560 قارورة مشروبات كحولية ذات علامات تجارية مختلفة.

 

 

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة