حجـــــز أكـــــثر مـــــن 30 بندقيـــــة داخـــــل ورشة سرّية لصناعـــــة الأسلحـــــة في منـــــزل بمعسكـــــر

حجـــــز أكـــــثر مـــــن 30 بندقيـــــة داخـــــل ورشة سرّية لصناعـــــة الأسلحـــــة في منـــــزل بمعسكـــــر

المشتبه فيه كان يتّخذ من بيته العائلي في وادي الأبطال مقرّا لصناعتها وتسويقها

نجحت عناصر فرقة البحث والتدخّل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية معسكر، نهاية الأسبوع المنصرم، من وضع حدّ لنشاط ثلاثيني مختصّ في صناعة الأسلحة النارية التقليدية من الصنفين السابع والثامن، كما تمّ اكتشاف ورشة مجهّزة بآلات تقليدية وحديثة لصنع الأسلحة غير المرخّصة من نوع بنادق صيد في دائرة وادي الأبطال.

وقد أسفرت العملية عن حجز ما يفوق 30 بندقية تقليدية الصنع، فضلا عن مجسّمات خشبية على شكل بنادق معدّة للإنجاز و15 أنبوبا حديديا لصنع الماسورات مهيّأة للتركيب ومعدّات ومستلزمات خاصة بصناعة البنادق، إضافة إلى وحدتين مركزيتين للحاسوب.

العملية عالجتها الفرقة بناء على معلومات عن وجود شخص في دائرة وادي الأبطال، كان يستعمل بيته العائلي كورشة لصناعة الأسلحة النارية وبيعها بطريقة غير شرعية مقابل مبالغ مالية.

واستغلالا لهذه المعلومات، قامت عناصر الشرطة بمراقبة المشتبه فيه، وبعد التأكّد من مهنته المشبوهة وبأمر من وكيل الجمهورية قام أفراد الفرقة بمداهمته وتوقيفه، أين تمّ اكتشاف الورشة السرّية التي كان يستعملها، وأثناء التفتيش تمّ حجز الأسلحة النارية والمعدّات الخطيرة المذكورة، كما تبيّن بعد ذلك تورّط شخص آخر كان يمدّ المشتبه فيه الرئيسي بجميع المستلزمات، ليتمّ توقيفه واقتياده إلى مقر أمن الدائرة، أين فُتح تحقيق حول الأفعال المنسوبة إليهما، لينجز إجراء قضائيا قُدّما بموجبه أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة «تيغنيف» التي أحالت الملف على قاضي التحقيق الذي أمر بوضع المشتبه فيه الرئيسي رهن الحبس، فيما وضع الثاني تحت الرقابة القضائية.

**********************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة