إعــــلانات

الحج: تسجيل 1953 عملية حجز الكتروني للإسكان بالبقاع المقدسة

الحج: تسجيل 1953 عملية حجز الكتروني للإسكان بالبقاع المقدسة

كشف المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة، أحمد سليماني، عن تسجيل 1953عملية حجز الكتروني خاصة بإسكان الحجاج. وهذا ما يعادل 81 بالمائة من إجمالي تعداد الأسرة التي تم فتحها للحجز عبر بوابة الحج.

كما أوضح سليماني في تصريح لوأج، الثلاثاء، أن “الإجراءات التنظيمية والإدارية والتي تم اعتمادها جنبت الكثير من العناء والمشقة على الحجاج”. كما “أنها تواكب التطور الحاصل في هذا المجال بالمملكة العربية السعودية”.

في حين، أكد أنه “يمكن حاليا لكل حاج أتم عملية حجز تذكرته أن يقوم بالحجز الخاص بالإسكان”. على “أن يتم الطرح التدريجي لبقية الحجوزات في هذا الخصوص موازاة مع تواصل و انتهاء عملية حجز التذاكر”. و”التي تتم مناصفة بين الخطوط الجوية الجزائرية ووكالات السياحة والأسفار التي تم اعتمادها لتنظيم هذه الشعيرة”. كما أضاف بأن نسبة حجوزات التذاكر الخاصة بالحجاج الذين سيسافرون مع الديوان تراوحت إلى الأمس بين 70 إلى 80 بالمائة.

مطار ورقلة: برمجة 7 رحلات جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة

وعاد المتحدث للتذكير “بقيام البعثة الوطنية للحج بإتمام في وقت سابق لكل ما تعلق بمسألة حجز الفنادق بالبقاع المقدسة”. حيث “تم ولأول مرة الحصول على حجوزات نوعية لتلك الهياكل”. بالنظر–كما قال–”الى التراجع الملحوظ بتعداد الحجاج المعنيين بأداء هذه الفريضة هذا الموسم حسب الحصص المعلن عنها من السعودية”.

كما ذكر سليماني أن”رحلات حج هذا الموسم ستكون بتعداد 65 رحلة  منها 56 رحلة خاصة بالخطوط الجوية الجزائرية”. و”9 بالنسبة للخطوط السعودية، وستكون 23 منها انطلاقا من العاصمة  و17 من وهران و18 من قسنطينة و7 رحلات من ورقلة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/m0Nkv
إعــــلانات
إعــــلانات