حذار.. دراسة تربط لأول مرة تناول لحم الدجاج بالسرطان!

حذار.. دراسة تربط لأول مرة تناول لحم الدجاج بالسرطان!

توصلت دراسة في جامعة “أكسفورد” البريطانية، أن تناول لحم الدجاج، يرتبط بزيادة خطر الإصابة بنوع من سرطان الدم “لمفوما لاهودجينيكية”.

ونقل موقع “روسيا اليوم”، عن صحيفة “صنداي تايمز”، أن تناول لحم الدجاج، يرتبط كذلك بزيادة فرصة الإصابة بسرطان “البروستاتا” لدى الرجال.

وتتبع الباحثون في هذه الدراسة، 475 ألف بريطاني، في منتصف العمر، بين “2006 و2014″، وقاموا بتحليل نظامهم الغذائي، والأمراض التي أصابتهم.

ليجد الباحثون، أن 23 ألف شخص، أصيبو بمرض السرطان.

وجاء في الدراسة: “ارتبط تناول لحم الدجاج، بارتفاع خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطان الغدد اللمفاوية، ويتطلب هذا الإكتشاف المزيد من البحث”.

ولم تحدد هذه الدراسة بالضبط ماهو الرابط، والذي قد يعني أن لحوم الدجاج تحتوي على مواد مسرطنة، أو أن طريقة طهوها، تعد عاملا مساهما في المرض.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=697795

التعليقات (1)

  • halim tiabi

    مؤكدأن قشرة الدجاج بنوعيه المشو ي بالحطب او الروتي يحوى المواد الفحمة التى تتشكل بفعل مكوناته المشبعة بالدهون مما يساعد على الاحتراق و اللهب وتحولها الى الكربون المسبب الأول للسرطان اضافة للتطعيم الكيميائى خاصة بالأجنحة و عدم امتداد التلقيح في كل الجسم عكس الدجاج البرى الدي لا يتناول الغداء المعالج كيميائيا و الدى يعتمد على الرعي و الصيد طبيعيا . فمن أراد طول العمر يلجأ للطبيعة.

أخبار الجزائر

حديث الشبكة