حراوبية يأمر بإعادة دراسة ملفات طلبة مصر ويلغي القوائم المفرج عنها سابقا

حراوبية يأمر بإعادة دراسة ملفات طلبة مصر ويلغي القوائم المفرج عنها سابقا

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

، إلغاء القوائم المفرج عنها مؤخرا والتي تخص الطلبة العائدون من مصر، حيث من المرتقب أن تعيد دراسة كل الملفات الطلبة مع عدم الأخذ بالمهنة والاكتفاء بالمعايير العلمية المدرجة سابقا .

واجتمع أمس، كل من مدير ديوان البحث العلمي ومدير المركزي المكلف بالدراسات والتدرج والقائم على ملف طلبة مصر. تم الاتفاق على عدم الأخذ بالمهنة وإعادة دراسة الملف والاكتفاء بالمعايير العلمية المدرجة سابقا، وقد تم التأكيد على أن الوزارة ستعمل على تفعيل آليات الطعن على مستوى الندوات الجهوية بعد صدور القوائم في حالة الرفض غير المؤسس. وقد أكد القائمون على أن هناك سوء فهم وسيراسلون الندوات الجهوية بغرض إعادة دراسة الملفات مع عدم الأخذ بمعيار الوظيفة بل الأخذ بالشهادة والبطاقة القنصلية والإقامة بمصر.

اعتصم الطلبة العائدون من مصر أمام مقر وزارة التعليم والعالي، مطالبين الوزارة الوصية باعتماد شروط موضوعية وعلمية في دراسة الملفات وعدم الأخذ بالوظيفة المدرجة في جواز السفر، باعتبار أن الطلبة قد تخلوا عن تلك المهن الحرة المدرجة في جوازات سفرهم وأنهم ليسوا لا محامين ولا تجار ولا مقاولين ولا موظفين بل موظفين في إطار عقود التشغيل، في الوقت الذي قرر الطلبة العائدون من مصر توقيف الحركة الاحتجاجية مؤقتا إلى غاية ظهور النتائج.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة