حراڤ «مروكي» يبيع أعشابا سامة بمحل تابع لصاحب قناة الحقيقة في قسنطينة!

حراڤ «مروكي» يبيع أعشابا سامة بمحل تابع لصاحب قناة الحقيقة في قسنطينة!

الشرطة حجزت بحوزته قرابة نصف طن من الأعشاب التقليدية

شهدت قسنطينة، خلال اليومين الماضيين، حلقة جديدة من حلقات قضية الرعية العماني «محمد الهاشمي»، صاحب قناة «الحقيقة»، ومدير المركز الدولي للمعالجة بالأعشاب، الذي توبع قضائيا في مختلف دول العالم، وكان يملك فرعا له في مدينة الجسور المعلّقة.

وأوضحت مصادر مطلعة، أنّ مصالح أمن الولاية كشفت نشاطا مشبوها له صلة بمحمد الهاشمي، عقب مداهمة محل تجاري ملك للمعني ومصادرة 690 كلغ من الأعشاب الطبية والمستحضرات الغذائية، مصنعة كخلطات عشبية وزيوت غير مطابقة للمعايير بالمنطقة الصناعية الرمال.
وحسب مصادر متطابقة، فإنّ العملية التي نفذّتها مصالح فرقة مكافحة الهجرة غير الشرعية بأمن الولاية، جاءت بعد معلومات وردت إليها مفادها قيام رعيّة أجنبي بمزاولة نشاط تجاري.

يتمثّل في التداوي بالأعشاب الطبيعية في محله التجاري، بالرغم أنّ المعني صدر في حقه قرار بغلق المتجر، وباستكمال التحريات تبيّن أنّ مستغل المحل «حراڤ» من جنسية مغربية، لتتم مداهمة الموقع وتوقيف المعني، البالغ من العمر 53 سنة، وحجز الأعشاب المذكورة بالتنسيق مع أعوان مديرية التجارة، عقب عملية مراقبة للمحل التجاري، ليتم تحويله على التحقيق، قبل تقديمه أمام النيابة من أجل النظر في التهم الموجهة إليه، مثلما أكّده أيضا بيان أصدرت خلية الإعلام والاتصال لدى أمن الولاية.

جدير بالذكر، أنّ صاحب المحل المدعو الشيخ محمد الهاشمي، أثار فوضى عارمة، خلال السنوات القليلة الماضية، عقب انتشار فروع ترويج المستحضرات العشبية التابعة له في مختلف دول العالم، وتمّ توقيفه عدة مرات على مستوى بلده سلطنة عمان بالإضافة إلى الجزائر وألمانيا وبريطانيا، إلا أنّه استفاد من البراءة عن تهم ترويج مستحضرات تهدّد صحة مستعمليها.

في الوقت الذي لقيت فيها المنتجات الخاصة بشركته رواجا منقطع النظير بالأخص على مستوى الوطن العربي، الذي شهدت العديد من دوله احتجاجات عارمة من عمال فروع شركته للمطالبة بإطلاق سراحه في كل مرة يتم توقيفه فيها.

****************************************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، تحديثها ومتابعتها الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (2)

  • Bachir

    بائع أعشاب ألقي القبض عليه أعشاب طبيعية، كان آباؤنا و أجدادنا يستعملونها. و لا زال الكثير منا يستعملها و لم نسمع يوما أحد مات بها . أو ليس كذلك ؟

  • youcef Mokhneche

    medicament le vrais poison

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة