“حرب” حول البحوث ..بسبب المِنح

“حرب” حول البحوث ..بسبب المِنح

يبدو أن المِنح الجديدة التي أقرتها الحكومة لصالح الأساتذة الجامعيين، وخاصة الأساتذة الباحثين والباحثين الدائمين، ساهمت بشكل كبير في دفع الأساتذة إلى الإهتمام بالبحث العلمي، وأكثر من ذلك، فقد أصبح الإنضمام إلى مجموعات البحث على مستوى الجامعات بـالمعريفةخلال الأيام القليلة الماضية، لينتهي الصراع أخيرا اليوم، بعد انقضاء الأجل، حيث أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منحت الأساتذة الباحثين فرصة إلى غاية 15 من نوفمبر من أجل التسجيل في محاور البحث في إطار البرنامج الوطني للبحث، وهذا للإستفادة من المنحة الشهرية التي تتراوح بين 20 و45 ألف دينار، يتقاضاها الأستاذ الباحث، نظير النشاطات التي تساهم بصفة جزئية في تطوير البحث العلمي.


التعليقات (4)

  • في السابق كانت بحوث المهتمين
    والآن صارت بحوث مرتزقة

  • معاذ السوفي

    صحيح أن هذا الاهتمام جديد ولكن في البداية يكون السعي وراء المنحة، ولكن ثق بأنه مع مرور الوقت سوف يصبح البحث العلمي شيئا أساسيا ومعتاد إن شاء الله….

    نشكر فخامة الرئيس، ووفقه الله لإصلاح البلاد والعباد

  • lotfi

    ce qui veulent preparer un Doctorat “specialite corruption national et international” il n'y a pas mieux que L'universite Algerienne. c'est l'equivalent du MIT or Harvard mais dans cette speciality seulement ou ils gardent le monopole

  • الباحثين الحقيقين لا مجدهم أما من يبحث و لا يجد ما أكثرهم.

أخبار الجزائر

حديث الشبكة