حركة حماس تؤكد مشاركتها في الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة

أكد مسؤول بارز

في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينيية (حماس) اليوم الأربعاء مشاركة الحركة في محادثات الحوار الوطني الفلسطيني المقررإجراؤها نهاية الشهر الجاري في القاهرة لتحقيق مصالحة مع حركة فتح.

وقال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس فى تصريح صحفى “أن حماس تلقت دعوة مصرية للمشاركة في الحوار وقد تم إبلاغ الإخوة المصريين بقبول المشاركة بعد وعود مصرية بإتخاذ إجراءات لإقناع السلطة الفلسطينية بوقف حملات الاعتقال السياسي ضد عناصر الحركة في الضفة الغربية”. 

وأفادت مصادر مقربة من حركة حماس إن مصر أبلغت حماس أنها ستشكل لجان أمنية وسترسلها إلى الضفة الغربية  لضمان إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وعدم ملاحقتهم.

وكانت حركة حماس قد أعلنت أنها تدرس تعليق المشاركة في الحوار” كرد على الاشتباكات العنيفة التي وقعت في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية الأسبوع الماضي بين عناصر من الأمن الفلسطيني وكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح للحركة والتي أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص من الجانبين”.

وأضاف المتحدث أن وفد الحركة “قدم تعليمات بعدم التقدم خطوة واحدة في معالجة أي قضية من القضايا الخلافية مع حركة فتح طالما بقي معتقل سياسي واحد من أبناء حماس في سجون السلطة في الضفة الغربية”. 

وجاء قرار حماس بالمشاركة في جلسات الحوار بعد زيارة قام بها أمس الثلاثاء وفد من الحركة برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى القاهرة واجتماعه بعدد من المسئولين المصريين.  

وأكد مشعل في مؤتمر صحفي إن حماس حريصة على إنهاء الانقسام الفلسطيني والتجاوب

مع الجهود المصرية التي تبذل للوصول إلى مصالحة حقيقية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة