حريق أكثر من 6 هكتارات من المساحة الغابية في تيسمسيلت

 تسبب حريق إندلع مساء أمس الثلاثاء، بإحدى غابات بلدية بني شعيب بتيسمسيلت،  في إتلاف أكثر من 6 هكتارات من المساحة الغابية، حسبما علم اليوم الأربعاء، لدى مصالح الحماية المدنية. 

وأوضح ذات المصدر،  بأن هذا الحريق الذي نشب في حدود الساعة الرابعة والنصف مساء بغابة أولاد بوضياف بالقرب من مدينة بني شعيب، أتى على أزيد من أربع هكتارات من أشجار الصنوبر الحلبي وهكتارين من أشجار البلوط الفليني. 

وقد تمت السيطرة على هذا الحريق، وإنقاذ باقي الغابة، في ظرف ست ساعات، بفضل تعبئة أعوان الحماية المدنية التابعين للوحدة الثانوية، لدائرة برج بونعامة،  بالتعاون مع عناصر من محافظة الغابات. 

ورجحت  نفس المصالح، أسباب إندلاع هذا الحريق إلى درجة الحرارة المسجلة أمس الثلاثاء بولاية تيسمسيلت، والتي تجاوزت 36 درجة، مشيرة إلى أنه تم فتح تحقيق لمعرفة بدقة أسباب الحريق. 

يذكر أن، محافظة الغابات لولاية تيسمسيلت،  وبالتنسيق مع العديد من الهيئات سخرت في إطار حملة مكافحة حرائق الغابات لموسم 2016 وسائل بشرية ومادية هامة،  تتمثل خاصة في تجنيد 14 فرقة متنقلة، مع توفير 190 إطارا وعونا منهم 72 عاملا موسميا مكلفين بالمراقبة، والتدخل السريع، في حالة نشوب حريق إلى جانب 678 إطار وعون تابع لمصالح الحماية المدنية. 

من جهتها، جسدت مديرية الأشغال العمومية، أشغال تنقية حواف الطرقات الوطنية والولائية القريبة من المناطق الغابية.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=240876

التعليقات (1)

  • يويف

    اريد ان اعلق في الفيسبوك

أخبار الجزائر

حديث الشبكة