حسني لا علاقة له باغتيال مسيلي ولا نفهم لماذا لم تصدر العدالة الفرنسية حكم براءته

حسني لا علاقة له باغتيال مسيلي ولا نفهم لماذا لم تصدر العدالة الفرنسية حكم براءته
  • قال وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي، أمس إن الدبوماسي محمد زيان حسني المتابع من قبل العدالة الفرنسية بتهمة إغتيال المحاميعلي مسيلي لا علاقة له بقضية إغتيال هذا الأخير.
  • وتساءل مدلسي في تصريح إعلامي على هامش جلسة علنية بمجلس الأمة خصصت لتقديم ومناقشة مشروع خطة عمل الحكومة، عنتأخر العدالة الفرنسية في إصدار حكم البراءة في حق الدبلوماسي الجزائري وقال “دبلوماسينا لا علاقة له بالقضية ولا نفهم لماذا لم تتخذالعدالة الفرنسية قرار تبرئته في وقته”.
  • وكان الشاهد في قضية اغتيال علي مسيلي، الضابط هشام عبود قد صرح أمام قاضي التحقيق الفرنسي أن الدبلوماسي محمد زيان حسنيبريء من التهمة الموجهة له وأنه لا علاقة له بالقضية لا من قريب ولا من بعيد متهما الرئيس الأسبق الشاذلي بن جديد وسفير الجزائربالرباط العربي بلخير بتدبير الإغتيال.
  • وأبقى القضاء الفرنسي الرقابة القضائية والإقامة الجبرية على الدبلوماسي محمد زيان حسني رغم تقديم شهادات تبرئه من التهمة.
  • وكانت السلطات الفرنسية قد ألقت القبض على مدير التشريفات بوزارة الشؤون الخارجية يوم 14 أوت المنصرم ووضعته تحت الرقابة القضائية بتهمة الضلوع في اغتيال المحامي مسيلي إلى غاية انتهاء التحقيق في القضية

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة