حسن شحاتة: “نحترم المنافس.. ووضعنا الخطة المناسبة لتحقيق حلم المونديال”

حسن شحاتة: “نحترم المنافس.. ووضعنا الخطة المناسبة لتحقيق حلم المونديال”

أكد حسن شحاتة أن تقسيم المعسكر

 إلى ثلاث مراحل متدرجة يهدف إلى الوصول باللاعبين لأقصى فورمة بدنية، فنية وذهنية.. فالمرحلة الأولى تمهيدية من خلال معسكر مفتوح يبدأ من خلاله اللاعبون الدخول في أجواء الاستعدادا للمباراة، والمرحلة الثانية فنية تهدف إلى الوقوف على مستوى كل اللاعبين وتجربتهم من خلال مباراة جادة هي مباراة تنزانيا..

أما المرحلة الأخيرة فهي مرحلة اللمسات الأخيرة والتركيز على خطة المباراة وتحفيظ اللاعبين أدوارهم فيها.. وقال أن المرحلة الأخيرة بالذات ستكون مغلقة تماما ولن يسمح خلالها لأي كان الاقتراب من معسكر المنتخب، وحول الأخبار التي تتناثر هنا وهناك عن احتمال غياب بعض العناصر الأساسية للمنتخب الجزائري، قال حسن شحاتة أنه يعرف شيئا واحدا وهو أنه سيواجه المنتخب الجزائري بكامل نجومه وسيبني خطته على ذلك، مشيرا إلى أن مباراة 14 نوفمبر عبارة عن 90 أو 95 دقيقة مصيرية وأي لاعب سيشارك فيها من الفريقين سيخرج كل ما عنده.. “ونحن نحترم الفريق الجزائري تماما ونحترم لاعبيه.. وفي نفس الوقت نثق في قدرات لاعبينا الذين سيقدمون في هذه المباراة أفضل ما لديهم، وسيظهرون كما ظهروا أمام الكاميرون وكوت دي فوار في أمم إفريقيا 2008 وأمام البرازيل وإيطاليا في كأس العالم للقارات 2009″ على حد قوله. واختتم حسن شحاتة تصريحاته لـ”الجمهورية” بطمأنة الجميع بأن كتيبة المنتخب رفعت شعار التركيز منذ انتهاء مباراة زامبيا وهو ما ظهر على كل اللاعبين الدوليين في مباريات الأسبوعين السابع والثامن للدوري.. وطالب الجميع بالعمل على توفير هذا الجو من التركيز والاستقرار حتى يتم تهيئة اللاعبين جيدا لمباراة الحسم.

شحاتة يستدعي 25 لاعبا للقاء الجزائر

السقا للدفاع، متعب للهجوم، جمعة لـ “الفاصلة” وميدو خارج القائمة

أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة، قائمة الفريق التي تخوض مباراة الجزائر في 14 نوفمبر القادم في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا. وكان عبد الظاهر السقا، لاعب اسكشهير التركي، مفاجأة القائمة، بعدما تم استدعاؤه لتعويض غياب نجم الأهلي وائل جمعة الذي سيغيب عن اللقاء لحصوله على إنذارين، ودخل عبد الواحد السيد حارس الزمالك القائمة بعد تألقه اللافت في مباراة فريقه الأخيرة أمام الإنتاج الحربي، فيما لم يستدع شحاتة شريف إكرامي حارس الجونة رغم إشادة أحمد سليمان مدرب حراس المرمى في الفريق به. ولم يتم استدعاء أحمد حسام “ميدو” نجم هجوم الزمالك المعار إليه من ميدلسبره الإنجليزي، فيما عاد عماد متعب نجم هجوم الأهلي الذي تخلص مؤخراً من إصابة بقطع في الرباط الخارجي للركبة أبعدته عن الملاعب لأربعة أشهر، وذلك إلى جانب نجوم الخط الأمامي محمد زيدان وأحمد رؤوف وعمر زكي رغم طرد هذا الأخير في مباراة فريقه أمام الجونة في الجولة السابعة للدوري. وجاءت القائمة على النحو التالي: عصام الحضري “الإسماعيلي”، عبد الواحد السيد “الزمالك” ومحمود أبو السعود “المنصورة” في حراسة المرمى. وفي الدفاع هاني سعيد “الزمالك”، وائل جمعة “الأهلي”، معتصم سالم “الإسماعيلي”، شريف عبد الفضيل “الأهلي” أحمد سعيد أوكا “حرس الحدود” وعبد الظاهر السقا “أسكيشهير التركي”.  وفي الوسط، أحمد المحمدي “إنبي”، أحمد فتحي “الأهلي”، سيد معوض “الأهلي”، عبد العزيز توفيق “إنبي”، محمد حمص “الإسماعيلي”، محمد شوقي “ميدلسبره الإنجليزي”، حسني عبدربه “أهلي دبي الإماراتي”، محمد شعبان “بتروجيت”، محمد أبو تريكة “الأهلي”، أحمد حسن “الأهلي” ومحمد بركات “الأهلي”. وفي الهجوم أحمد عيد عبد الملك “حرس الحدود” وعماد متعب “الأهلي” ومحمد زيدان بروسيا “دورتموند الألماني” وعمرو زكي “الزمالك” وأحمد رؤوف “إنبي“.

وسيدخل المنتخب المصري تربصا مغلقا في مدينة أسوان التي وقع الطاقم الفني اختياره عليها لإبعاد اللاعبين عن الضغط النفسي وسيستمر المعسكر الى غاية موعد المباراة الحاسمة أمام المنتخب الجزائري في 14 نوفمبر المقبل.

وسيواجه المنتخب المصري المنتخب التنزاني في مباراة ودية تحضيرية لمواجهة المنتخب الجزائري يوم 5 نوفمبر المقبل، وكان المدرب شحاتة قد قرر عدم إشراك اللاعبين المحترفين في هذه المواجهة الودية لتكون الفرصة متاحة لمتابعة اللاعبين المحليين.

وكان الجهاز الفني المصري قد فضل استدعاء وائل جمعة إلى المعسكر على الرغم من غيابه عن المواجهة بسبب العقوبة الآلية إثر تلقيه انذاريين، تحسبا للمباراة الفاصلة في حال فوز المنتخب المصري بفارق هدفين.

وطلب المدرب شحاتة من رئيس الكرة المصري سمير زاهر إبعاد الصحفيين عن المعسكر للحفاظ على تركيز اللاعبين.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة