حقائق جديدة تكشف المستور في “محرقة” مستشفى الوادي

حقائق جديدة تكشف المستور في “محرقة” مستشفى الوادي

كشفت مصادر مطلعة لـ”النهار أونلاين” عن حقائق جديدة صادمة، بشأن “محرقة” الأطفال الرضع بمستشفى الوادي، والتي أودت بحياة 8 رضع.

وقالت المصادر إن الرأي العام لم يتلق بعد كافة المعطيات بشأن ما وقع في الحادث، الذي زلزل الجزائر أمس الثلاثاء.
وفي التفاصيل، قالت مصادر “النهار أونلاين” إن غرفة المواليد الجدد التي شهدت الحريق، قبل أن تحدث الكارثة لم تكن تخضع لإشراف طاقم طبي وشبه طبي جزائري.

مستشفى الوادي

“تموتوا وما تعرفوش الحقيقة”!

وفجرت مصادرنا فضيحة مدوية من خلال القول أن الغرفة التي وقع بها الحريق كانت تخضع لإشراف طاقم من كوبا.
وكان أفراد الطاقم الكوبي من أطباء وشبه طبي قد رفضوا في وقت سابق العمل مع الأطباء والممرضين الجزائريين.
وتقول المصادر أن المصلحة التي وقعت بها الكارثة كان الكوبيون يتولون تسييرها.
أما المواليد الذين تم إنقاذهم من الحريق، فقد كانوا، حسب مصادرنا، في غرفة مجاورة، تخضع لإشراف ممرضين وقابلات جزائريين.
وكان عدد من عناصر الطاقم الطبي وشبه الطبي بالمستشفى قد أعلنوا صبيحة الأربعاء عن استقالة جماعية، تضامنا مع زملائهم الموقوفين.
وقال المستقيلون إنهم يرفضون أن يتحملون مسؤولية أخطاء ارتكبها غيرهم، متسائلين في نفس الوقت عن أسباب إخفاء الحقيقة عن الجزائريين.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=704518

التعليقات (4)

  • Malik

    لماذا هذا التهرب من المسؤولية و التهويل، و محاولة إلصاق التهمة بالغير سواء كان أجنبي أو جزائري،
    على المسؤول تحمّل مسؤوليته، سبب الحريق كان الشّرارة الكهربائية في الغرفة المجودة فيها الممرّضة الكوبيّة فالمشكل في كهرباء المستشفى و الذي كان السّبب في الحريق العام الماضي، المسؤولية ترجع سواءا إلى مدير المستشفى آو مدير الصحّة اللذان لم يتحرّكا لإصلاح الكهرباء في المستشفى رغم كّل المراسلات من طرف الطّاقم الطبّي لمختلف المشاكل في هذا المستشفى و هي عديدة و منذ عدّة سنوات. المشكل إذا تقني و ليس خطء طبّي

  • Hamidou

    لا حول ولا قوه الا بالله…. حابين يمسحوها في الكوبيين ذراع…. او من باب الامانة … كيف نستامن كوبي الله اعلم بدينه على جزائري مسلم…وكذلك حسب معرفتنا الكوبيين وجدناهم اناس متفانين و مخلصين في عملهم….. أأااااااااااااو ميرقدوش في الليل اثناء العمل…. ليس.مثلنا نحبو نخدمو في الليل باش نرقدو …. والاالعامل الذي بات سهران… كيف يقضي كل نهاره في المقاهي… لا حول و ولا قوة الا بالله….. و اعوان الامن و الحراسة ثاني كوبيين….و مسؤول المصلحة كوبي ثاني!!!!!!!! الله المستعان .

  • Malik

    لماذا هذا التهرب من المسؤولية و التهويل، و محاولة إلصاق التهمة بالغير سواء كان أجنبي أو جزائري،
    على المسؤول تحمّل مسؤوليته، سبب الحريق كان الشّرارة الكهربائية في الغرفة المجودة فيها الممرّضة الكوبيّة فالمشكل في كهرباء المستشفى و الذي كان السّبب في الحريق العام الماضي، المسؤولية ترجع سواءا إلى مدير المستشفى آو مدير الصحّة اللذان لم يتحرّكا لإصلاح الكهرباء في المستشفى رغم كّل المراسلات من طرف الطّاقم الطبّي لمختلف المشاكل في هذا المستشفى و هي عديدة و منذ عدّة سنوات. المشكل إذا تقني و ليس خطء طبّي.

  • جلال الدين

    المقيميين يقولوا احنا متربصيين خاطينا و الروفيسور يقول انا نعلم المقيمين خاطيني و تلقى في وسطهم اطباء كوبيين او صينيين يتمسح فيهم كل شيء و اي شكوى بخصوص خطاء طبي تتمسح في الاجانب مع يكمال العقد نتاعهم يهربوا من جحيم مستشفيات الجزاءر و المريض يخلص .

أخبار الجزائر

حديث الشبكة